أخبار الوطن

وزيرة التضامن: الطفولة تحظى بعناية خاصة في مجال المرافقة والتكفل بمواهبها وإبداعاتها

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أمس الخميس، أن الطفولة في الجزائر تحظى بعناية خاصة في المرافقة والتكفل بمواهبها وإبداعاتها والسهر على إبرازها وترقيتها خاصة في مجال الابتكار.

وأوضحت الوزيرة خلال إحياء اليوم العالمي للطفل، الذي جرى تحت إشراف الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، أن شريحة الطفولة “تحظي باهتمام وعناية خاصة”، مذكرة بالتشريعات والبرامج الوطنية المتخذة في هذا المجال.

وذكرت كريكو بالجهود التي تبذلها السلطات العمومية والوسائل التي تسخرها بغرض ترقية وحماية الطفولة في مختلف المجالات، سيما المرافقة الموجهة لفائدة الأطفال المبدعين في مجال الابتكار، وذلك بغية ضمان “مستقبل أفضل” لهذه الفئة من المجتمع.

بدوره، أكد الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، حق الطفل صاحب الإبداع في إيجاد فضاء مناسب لإبراز قدراته الفكرية خاصة في مجالات التكنولوجيا، مشيرا إلى بعض الأطفال الذين أظهروا مواهب في مجالات الابتكار العديدة وتمكنوا من تسجيلها.

من جهته، أشار رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري، إلى البرامج الوطنية المتخذة في مختلف المجالات والميادين والترسانة القانونية “القوية” المتعلقة بحماية وترقية الطفولة, مذكرا بقانون جويلية 2015 المتعلق بحماية الطفل والذي يتضمن عدة أحكام حول حماية الطفل ويؤكد على ضرورة العناية بالأطفال الموهوبين لتنمية قدراتهم الفكرية.

وفي مداخلة له، ثمن ممثل مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر (اليونيسف)، اسلمو بوخاري مجهودات الجزائر، في العناية التي توليها لشريحة الأطفال والسهر على إبراز مواهبهم والتكفل بها، مؤكدا استعداد منظمة اليونيسف لدعم هذه الجهود.

للإشارة، تم خلال هذا اللقاء تكريم أطفال من المؤسسات المتخصصة التابعة لقطاع التضامن الوطني الفائزين في المسابقة الوطنية لاكتشاف المواهب في مجالات الإبداع التكنولوجي والرسم والحرف اليدوية وكذا الإبداع الأدبي والمسرحي والسينماتوغرافيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى