أخبار الوطن

وزيرة التضامن الوطني: الدستور الجزائري “يضمن” للمرأة الحماية ويشجع مبدأ المناصفة في مجال العمل

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، أن الدستور الجزائري”يضمن” للمرأة الحماية من كل أشكال العنف ويشجعمبدأ المناصفة بينها وبين الرجل في تبوء مناصب المسؤولية والولوج إلى سوق الشغل.

وأوضحت السيدة كريكو، في مداخلة لها خلال هذا المؤتمر الذي تم عبر تقنية التحاضر عن بعد، تحت عنوان: “المرأة العربية والتحديات”، أن الدستور الجزائري “يضمن للمرأة الحماية من كل أشكال العنف ويشجع مبدأ المناصفة بينها وبين الرجل في تبوء مناصب المسؤولية والولوج إلى سوق الشغل، بالإضافة إلى تمكينها السياسي”.

وأشارت الوزيرة إلى الاستراتيجية المتخذة لتعزيز مكانة المرأة وترقيتها فيمختلف المجالات والتراتيب التي توفرها الدولة لتمكينها في شتى الميادين، سيما الاقتصادية، والجهود الرامية إلى النهوض بالمرأة، منها، تلك المتواجدة بالمناطق النائية، مبرزة أهمية البرامج الإعلامية ودور الحركة الجمعوية في إبراز دور المرأة والنماذج الناجحة للنساء في عدة مجالات.

وعلى صعيد آخر، أكدت السيدة كريكو في هذا المؤتمر، أن “تمكين المرأة العربية وتعزيز قدراتها وحمايتها من جميع أشكال العنف وتمكينها اقتصاديا، هي ركائز استقرار المنطقة العربية ورفاه شعوبها”، مبرزة ضرورة “تظافر الجهود وتبادل الخبرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في آفاق 2030”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى