أخبار الوطن

وزيرة التضامن الوطني تستعرض التجربة الجزائرية في مجال التكفل بالفئات الهشة مع نظيرتها التركية

استعرضت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية لجمهورية تركيا، دريا يانيك، التجربة الجزائرية في مجال التكفل بالفئات الهشة كما تطرقت لمجالات التعاون بين البلدين.

وفي لقاء أجري عن طريق التحاضر المرئي مع نظيرتها التركية، أبرزت الوزيرة الآليات التي يعتمدها قطاعها في التكفل بالفئات الهشة ولا سيما الخلايا الجوارية إلى جانب استعراضها استراتيجية التكفل بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تسهيل ولوجهم إلى المحيط المادي والمساعدات الإجتماعية.

كما أكدت الوزيرة أن “الجزائر خطت خطوات كبيرة بالنسبة لحقوق المرأة، وأقرت مبدأ المساواة بين الجنسين في تولي المناصب”.

وصرحت السيدة كريكو في هذا الاطار أن الطرفان اتفقا على “وضع مشروع مذكرة تفاهم نظرا للتقارب الواضح بين الثقافتين” مشيرة بالمناسبة، إلى أن ” اللقاء يأتي في إطار تمتين العلاقات الأخوية بين الجزائر وجمهورية تركيا”، والاطلاع على “طرق التكفل بالفئات الهشة في البلدين”.

وذكرت أن من بين محاور اللقاء أيضا “عرض مجالات تبادل الخبرات فيما بين الطرفين ولاسيما في مجال التكفل بكبار السن ودعم الانخراط الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة وكذا الاهتمام بالطفولة، مشيرة ان بلادنا تتمتع بتجربة كبيرة في هذا المجال طبقا لطابعها الاجتماعي الأصيل.

من جانبها أكدت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، استعدادها للتعاون في شتى المجالات وعلى رأسها قطاع التضامن والخدمات الاجتماعية، قائلة “نحن على أتم الاستعداد للمشاركة ومقاسمة القدرات الموجودة في البلدين لتحقيق خدمات اجتماعية مثلى لمواطنينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى