أخبار الوطن

وزيرة التضامن: ترقية المرأة الريفية في صلب إهتمام قطاع التضامن الوطني 

 أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة وكذا العمل والتشغيل و الضمان الإجتماعي بالنيابة، كوثر كريكو، اليوم الإثنين، بأدرار أن ترقية المرأة الريفية هي في صلب اهتمام القطاع.

و صرحت الوزيرة في ختام زيارتها لهذه الولاية ”أن ترقية المرأة عموما والريفية بشكل خاص تأتي في صلب إهتمام القطاع من خلال تعزيز آليات دعمها بمختلف البرامج و الجهود التنسيقية مع مختلف القطاعات لتثمين منتجاتها الإبداعية و تمكنيها من بلوغ جودة عالمية” .

وأشارت الى ”أن القطاع يعمل أيضا على مرافقة الفئات الهشة و المحرومة و ذوي الإحتياجات الخاصة” ، موضحة في هذا الصدد ” أن هذا التوجه يتضمنه مشروع تعديل الدستور من خلال نصوصه التي تعكس إرادة سياسية قوية مؤمنة بضرورة التكفل بهذه الفئة ، وثقة في مهارات المرأة عموما و المرأة الريفية بصفة خاصة”.

و لدى تفقدها بمعية وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، لعيادة خاصة للتأهيل الحركي لمستثمرة شابة من ولاية أدرار أنجزت بمرافقة وكالة دعم تشغيل الشباب ، أشادت الوزيرة بهذه الخطوة التي تترجم ”عزيمة المرأة في خوضها غمار المقاولاتية و الإستثمار الجاد”.

كما أطلعت السيدة كريكو التي كانت رفقة ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالجزائر السيدة بليرتا أليكو على معرض بقصر الثقافة بعاصمة الولاية حول إبداعات المرأة الريفية و المؤسسات المصغرة التي أنشئت ضمن مختلف أجهزة
التشغيل .

و بالمناسبة جرى توزيع مقررات استفادة من جهاز القرض المصغر و تكريم جمعيات مساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19 ) إلى جانب تكريم جمعية التكفل بمرضى القصور الكلوي وأرملة المجاهد الراحل بلخيرة فاتح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى