أخبار الوطنمجتمع

وزيرة التضامن تستعرض بالمملكة السعودية تجربة الجزائر في مجال التكفل بالفئات الهشة

استعرضت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، مع عدد من نظرائها من الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، تجربة الجزائر في مجال التكفل بالفئات الهشة، سيما ما تعلق بذوي الاحتياجات الخاصة،حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن وزيرة التضامن الوطني تطرقت خلال محادثاتها مع نظرائها من الدول العربية على هامش أشغال الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومنتدى برنامج إدارة التحولات الاجتماعية لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، إلى “تجربة الجزائر في مجال التكفل بالفئات الهشة، سيما ما تعلق منها بالتكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة،ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة وكذا رعاية المسنين والاهتمام بهم”.

وإتفقت كريكو مع نظرائها العرب على ضرورة “تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجال الاجتماعي بين الجزائر والدول العربية بما يخدم الفئات المتكفل بها من الطرفين”.

وكانت وزيرة التضامن الوطني –يضيف البيان– قد التقت على هامش أشغال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي وكذا مع وزيرة التنمية الاجتماعية لسلطنة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى