أخبار الوطن

وزير الأشغال العمومية: المنشآت الفنية بولاية ميلة لم تتأثر من الهزتين الأرضيتين

 أكد وزير الأشغال العمومية، السيد فاروق شيعلي، اليوم السبت، من ميلة بأنه “لم يتم تسجيل أي أضرار بالمنشآت الفنية المتواجدة بالولاية جراء الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا المنطقة أمس الجمعة”.

وأوضح الوزير ،الذي كان برفقة وزيري السكن والعمران والمدينة ،كمال ناصري ،والموارد المائية ،أرزقي براقي، بأنه “تم فحص ومعاينة جسري وادي الرمال ووادي الذيب القريبين من مركز الهزة الذي حدد ببلدية حمالة من طرف مختصين أكدوا عدم تسجيل أي أضرار بهما”.

وبشأن أضرار محاور الطرق بالمناطق المتضررة من الهزتين الأرضيتين ،أفاد السيد شيعلي بأنها “كانت سطحية وستتم معالجتها وإعادة تأهيلها في أقرب وقت”، مؤكدا بأن “عملية إعادة الاعتبار لهذه المحاور لن تتطلب مبالغ كبيرة”.

وأردف قائلا بأن “أغلفة مالية سيتم تخصيصها قريبا لقطاع الأشغال العمومية”، مجددا التأكيد على أن “زيارته اليوم بمعية زميليه الوزيرين لولاية ميلة التي تأتي عقب زيارة وفد وزاري آخر أمس الجمعة تشكل دلالة على الأهمية القصوى التي توليها الدولة للتكفل بانشغالات المواطنين المتضررين من الهزتين الأرضيتين المسجلتين”.

وبشأن مشاريع دائرته الوزارية بولاية ميلة كشف السيد شيعلي عن ان “مصالحه بصدد التنسيق مع السلطات المحلية لإعطاء الأولوية لإنجاز ازدواجية طريق بين الطريق السيار شرق/غرب وميلة”.

كما تحدث عن الطريق المزدوج بين فرضوة ببلدية سيدي مروان والمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف على مسافة 12 كلم والذي بلغ معدل تقدم أشغاله 90 بالمائة و “سيستلم في ظرف شهرين”.

جدير بالذكر ، أن الوفد الوزاري كان قد تلقى في مستهل هذه الزيارة بمقر الولاية عرضا للحصيلة الأولية لمعاينة المباني المتضررة جراء الهزتين الأرضيتين اللتين تم تسجيلهما أمس الجمعة بميلة.

كما عاين آثار الهزتين على حي الخربة حيث تم الإستماع مطولا بعين المكان لإنشغالات السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى