إقتصاد

وزير الاتصال: نحو إنشاء شبكة تواصل للإعلاميين الجزائريين للتوعية حول حتمية الانتقال الطاقوي

أفاد وزير الاتصال محمد بوسليماني، اليوم السبت بالجزائر، أنه سيتم انشاء شبكة تواصل للإعلاميين الجزائريين لحماية البيئة والطاقات المتجددة تساهم في توعية المواطن بـ “حتمية” الانتقال الطاقوي، مؤكدا أن تكوين العنصر البشري يعد “محورا بارزا” في برنامج عمل الوزارة.

وقال بوسليماني، في كلمة له خلال حلقة نقاش مع الصحافة الوطنية تحت شعار “من أجل انتقال طاقوي مواطناتي” من تنظيم وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، أن بلوغ أهداف سياسة الدولة لكسب رهان الانتقال الطاقوي يقوم أساسا على “مقاربة أفقية ونظرة استشرافية وعمل تشاركي منسق متعدد الأطراف والفاعلين”.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، ونشطته إطارات من القطاع، أضاف بوسليماني: “مما لا شك فيه أن المرافقة الإعلامية لهذه السياسة تحتاج إلى تكوين متخصص ومنتظم لأسرة الإعلام والصحافة عبر مختلف الوسائط”.

وبالنظر إلى أهمية اكتساب المعارف والمهارات اللازمة في مختلف المجالات، يقول الوزير، فإن تكوين العنصر البشري يشكل محورا بارزا في برنامج عمل وزارة الاتصال.

وأوضح في هذا الصدد، أن قطاعه يسعى إلى إقامة وتنفيذ شراكات متبادلة مع المؤسسات الوطنية ومختلف الفاعلين بهدف رفع كفاءة الإعلاميين وتحسين قدرات المهنيين عـن طريق التكوين الذي يشمل عدة محاور منها الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة.

وعلـى سبيل المثال، ذكر بوسليماني انه تم تكوين قرابة 600 صحفي وإعلامي مـن القطاعين العمومي والخاص في المجال المتصل إجمالا بالبيئة وبالطاقات المتجددة.

وتثمينا لهذا البرنامج التكويني المستمر منذ 2020، سيتم، يضيف الوزير، إنشاء شبكة تواصل للإعلاميين الجزائريين لحماية البيئة والطاقات المتجددة تساهم في توعية المواطن بحتمية الانتقال الطاقوي وتطوير استغلال مصادر الطاقة البديلة والمتجددة.

وقال بوسليماني: ” ان بلادنا بإرادتها السياسية المتبصرة وبمواردها الطبيعية المتنوعة قادرة على كسب رهان الانتقال الطاقوي كعامل أساسي لتحقيق التنمية المستدامة والتصدي للإخلال بالتوازن البيئي وذلك بمساهمة الجميع لاسيما الإعلاميين والمجتمع المدني”.

وفي الاخير، أكد الوزير عـزم وزارة الاتصال على تطوير علاقة التعاون مع وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، معبرا عن أمله في أن يكون اليوم الإعلامي-التكويني المنظم اليوم منطلقا لشراكة مستدامة بين القطاعين وبين قطاعات أخرى وشركاء آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى