أخبار الوطن

وزير الاتصال يؤكد على أهمية وسائل الإعلام في إنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أمس الجمعة بمستغانم، على دور وسائل الإعلام وأهميتها في إنجاح الانتخابات التشريعية القادمة التي ستجرى في 12 جوان القادم .
وذكر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في لقاء صحفي على هامش زيارته لولاية مستغانم أن “وسائل الإعلام التقليدية والالكترونية تدرك حجم مسؤوليتها في المساهمة باحترافية في إنجاح هذا الموعد الهام ولاسيما من خلال التحسيس بضرورة المشاركة في هذا الموعد الانتخابي والتعريف بالضمانات الديمقراطية الجديدة”.
وأضاف الوزير في هذا السياق، أن “الجزائر على موعد مع انتخابات تشريعية ستجرى في ظل استحداث ضمانات ديمقراطية مهمة، أبرزها إبعاد المال عن العملية الانتخابية وتعزيز حظوظ المرأة والشباب الجامعي”.
وقال الناطق الرسمي للحكومة خلال هذه الزيارة التي تزامنت مع الاحتفالات بعيد النصر، لا سيما خلال تدشينه لدار الصحافة “بحي 5 جويليه 1962” بأن هذا الصرح “سيكون فضاء للمساهمة في تطوير أداء الصحفيين وتقوية علاقاتهم المهنية”، مشيرا إلى أن “هذه المكاسب تندرج في إطار جهود الدولة لتكريس الحق في المعلومة وحرية الصحافة مع ضمان تنوع المصادر وتعدد أدوات الاتصال”.
وأبرز الوزير لدى تدشينه للمقر الجديد للإذاعة المحلية أهمية الإعلام الجواري، معتبرا بأنه “الأداة المثلى لتقريب الإدارة من المواطن والتكفل بالانشغالات المطروحة على المستوى المحلي”.
وأكد بلحيمر في هذا السياق حرص الوزارة الوصية على توسيع شبكة هذا النوع من الإعلام وتفعيل أدائه عن طريق الاستعانة بالكفاءات المحلية والعمل على تمكينها من الرقمنة ومختلف تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
وكان وزير الاتصال قد أشرف خلال الزيارة على مراسم توزيع مفاتيح 1.140 وحدة سكنية عمومية إيجارية (الاجتماعي سابقا) و250 مقرر استفادة من الإعانة المالية لبناء السكن الريفي. كما أشرف على إمضاء عدة اتفاقيات تعاون بين الجامعة والإذاعة المحلية وقطاع الشباب والرياضة والمجتمع المدني (جمعية الصحافة لولاية مستغانم) حول تكوين المكلفين بالاتصال على مستوى الهيئات العمومية والإعلام الشباني والمسرح الإذاعي وتحسين مستوى المهنيين بشكل عام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى