أخبار الوطن

وزير الاتصال يدعو الصحافة الوطنية لمواجهة المؤامرات الإعلامية الخارجية التي تحاك ضد الجزائر

دعا وزير الاتصال محمد بوسليماني، اليوم الصحافة الوطنية إلى تثمين المكاسب المحققة في مجال الإعلام في الجزائر ومواجهة المؤامرات الإعلامية الخارجية التي تحاك ضد الجزائر.

وخلال زيارة قام بها إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ 3 ماي من كل سنة، شدّد وزير الاتصال محمد بوسليماني، على ضرورة التجند أكثر من أي وقت مضى لمواجهة التحديات الراهنة، داعيا إلى تثمين المكاسب المحققة في مجال الإعلام في الجزائر ومواجهة المؤامرات الاعلامية الخارجية التي تحاك ضد البلاد.

وفي هذا الصدد  حث بوسليماني الصحافة الوطنية على “مرافقة جهود الدولة في كل المجالات وتسويق صورة الجزائر في الخارج”, مضيفا بالقول: “ننتظر الكثير من الصحافة الوطنية, سيما في الوقت الراهن الذي تتعرض فيه الجزائر لهجومات سيبرانية كثيرة من طرف دول تسخر أموالا باهظة من أجل التهجم عليها”.

ودعا الوزير الصحافة الوطنية إلى “مضاعفة الجهود لإبراز الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في عدة مجالات محليا ودوليا”، مؤكدا أن “بعض الأطراف يزعجها تسليط الضوء على الإنجازات وتسعى إلى تقزيم ما تحقق مع التركيز على السلبيات فقط”.

ومن بين الإنجازات التي اعتبر وزير الاتصال أنها “لم تأخذ حقها” في التناول الإعلامي، “القرارات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، لتحسين القدرة الشرائية للمواطن” وكذا “سياسته الرشيدة التي أسهمت في نجاح الجزائر في تسيير أزمة كورونا”.

كما دعا وزير الاتصال وسائل الإعلام إلى “مرافقة جهود الدولة في المجال الاقتصادي على اعتبار أن 2022 هي سنة اقتصادية بامتياز” وحثها على “إبراز مواقف الدولة الجزائرية على المستوى الإقليمي والدولي”.

وبذات المناسبة،هنأ الوزير أسرة الإعلام وترحم على أرواح شهداء المهنة،مشددا على ضرورة “تعزيز احترافية رجال الإعلام”، بالنظر –مثلما قال– إلى أن الهدف هو أن يكون الصحفي الجزائري “محترفا ويتحلى بالمصداقية ويحترم آداب وأخلاقيات المهنة ويتمتع بروح المسؤولية التي هي من الأولويات التي نركز عليها”.

وعن سؤال بخصوص الاتصال المؤسساتي، رد الوزير بالقول أنه “سيكون هناك جديد عن قريب”، مشيرا إلى أن مصالحه “شرعت في العمل على هذا الملف، لأنه من المهم أن يكون لدينا اتصال مؤسساتي جواري يسهم في التقرب من المواطن”.

كما قام وزير الاتصال بزيارة مختلف أقسام المؤسسة العمومية للتلفزيون وكذا الإذاعة الجزائرية، أين وقف على عمل الصحفيين والتقنيين وتلقى شروحات حول العمل اليومي لهاتين المؤسستين الإعلاميتن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى