إقتصاد

وزير الانتقال الطاقوي: الجزائر أعدت قاعدة متينة ومتكاملة لتسريع الانتقال الطاقوي

أكد وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة زيان بن عتو، أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، أن الجزائر قد أعدت “قاعدة متينة ومتكاملة” لتسريع الانتقال الطاقوي.

وفي كلمة له بمناسبة اليوم الثالث بين الجزائر وألمانيا حول الطاقة، أوضح  زيان أن “الجزائر قد أعدت قاعدة متينة ومتكاملة من اجل تسريع الانتقال الطاقوي من خلال الاعتماد وتنفيذ خارطة طريق تضم العديد من المحاور”.

وأبرز الوزير بالقول، أن ورقة الطريق هذه تضم كذلك برنامج وطني لتطوير الطاقات المتجددة يتمثل في “وضع قدرة اجمالية تقدر بـ 15 ألف ميغاواط من الكهرباء ذات مصدر متجدد ومخطط وطني طموح لإنتاج الهيدروجين الأخضر وهذا في آفاق 2035”.

“يتبين اليوم أن الهيدروجين الأخضر يعتبر نوع من الوقود النظيف وبديل استراتيجي للعقود المقبلة حيث يلعب دورا هاما لانتقال طاقوي جيد. كما سيشكل وسيلة هامة في المستقبل بالنسبة لاقتصادنا”، حسب الوزير الذي أشار إلى أن الجزائر تعتبر بلدا “يمتلك طاقات شمسية وريحية مهمة جدا”.

ومن جهة أخرى، أضاف زيان بالقول “طرأت العديد من التغيرات في مجال الطاقة على المستوى العالمي والوطني وتعود هذه التغيرات بالفائدة على مستقبل كوكبنا. ووضعت هذه التغيرات الهيكلية السريعة والمهمة التي تميز اليوم المجال الطاقوي على المستوى العالمي، الجزائر أمام تحديات ورهانات جد مهمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى