أخبار الوطن

وزير البريد والمواصلات يشرف على إطلاق حملة وطنية لتعقيم المكاتب البريدية

أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية السيد “إبراهيم بومزار”، رفقة وزيرة البيئة السيدة “نصيرة بن حراث”، على إطلاق الحملة الوطنية لتعقيم المكاتب البريدية التي ستمسّ جميع المكاتب والهياكل البريدية عبر جميع أنحاء الوطن، لاسيما المكاتب التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين.

وحسب بيان وزارة البريد نشرته على صفحتها الرسمية في الفايسبوك ، فإن  هذه المبادرة تأتي ضمن مساعي العمل التضامني للتصدي لخطر العدوى بفيروس كورونا كوفيد 19، الذي يتجسد من خلال تظافر جهود مختلف القطاعات الوزارية وحرصا من القطاع على حماية المواطنين وكذا عاملات وعمال القطاع البريدي المجنّدين لضمان استمرارية الخدمة العمومية”.

وأكد الوزير، أن القطاع وهو في أوجّ استعداده للتصدي للأزمة الصحية جرّاء تزايد أعداد الإصابات بالفيروس كوفيد 19، واعتبارا للتداعيات الناجمة عن هذا الظّرف الصّحي الاستثنائي، تمّ اتخاذ جملة من التدابير الوقائية الرامية إلى ضمان استمرارية الخدمة العمومية مع الحفاظ على الصحة العامة” على غرار  اعتماد آليات الدفع المستحدثة من خلال الموزعات الآلية وبطاقات الدفع والسحب (الذهبية والبنكية Cib)،وكذا  لتسديد فواتير الهاتف والماء والكهرباء والغاز.

من جهتها أكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة “نصيرة بن حراث” أن مبادرة حملة تعقيم كل مراكز البريد على المستوى الوطني تأتي بهدف الحفاظ على صحة مرتادي هذه المرافق الخدماتية وكذا العاملين فيها في هذا الظرف الصحي الصعب.

وثمنت السيدة “بن حراث” في ذات السياق دور الجمعيات المهتمة بالمجال البيئي وكذا مختلف فعاليات المجتمع المدني على غرار الكشافة الإسلامية الجزائرية لمشاركتهم القوية مع قطاعي البيئة والبريد في هذه المبادرة الاجتماعية الرامية لتعقيم كل مراكز البريد على المستوى الوطني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق