أخبار الوطن

وزير البريد يقف على واقع واحتياجات مواطني مناطق الظل بولاية النعامة

باشر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، السيد ابراهيم بومزار، خرجته الميدانية إلى ولاية النعامة بالوقوف على واقع واحتياجات مواطني مناطق الظل، وذلك انطلاقا من دائرة صفيصيفة التي زار على مستواها مكتبين بريدين ببلدية صفيصيفة أحدهما بمنطقة الظل قرية أولقاق، بعد خضوعهما لعملية تهيئة وٳعادة تأهيل.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد، أن الشبكة البريدية للولاية تتوفر على (53) مكتب بريدي، تدعمت خلال الفترة 2016 – 2020 باستلام 04 مكاتب بريدية جديدة، تضاف ٳليها عمليات ٳعادة تهيئة وتوسيع شملت 26 مكتبا بريديا أخر، و هي منشآت ساهمت في تحسين الخدمات البريدية و تقريبها من المواطنين، علاوة على تخفيف الكثافة البريدية بصفة محسوسة، والمقدرة حاليا بـ 5454 نسمة/مكتب، وهو معدل أقل بكثير من المعدل الوطني المقدر بـ 10.000 نسمة /مكتب.

وتحظى التغطية بالانترنت باهتمام بالغ ضمن برامج التطوير في القطاع، حيث تنتشر شبكة الألياف البصرية على أرجاء الولاية بطول يفوق 1815 كم. هذا وستتدعم قدرات الولوج العالي والجد عالي للانترنت لفائدة ساكني الولاية من خلال عمليتين معتبرتين في طور الانجاز، تتضمن ٳحداهما ربط 19 حي بتقنية MSAN ، وتتعلق الثانية بنشر تقنية FTTh على مستوى 17 حي خلال سنة 2021.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى