إقتصاد

وزير التجارة يتباحث مع سفيرة هولندا بالجزائر حول سبل ترقية علاقات التعاون الثنائية

 استقبل وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة،رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، سفيرة هولندا بالجزائر،جانا فان دير فيلدي، حيث تباحث الطرفان سبل ترقية علاقات التعاون بين البلدين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وشكل اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة، “سانحة لتقييم المبادلات التجارية والتي ما تزال دون مستوى قدرات البلدين ليتم الاتفاق على تشجيع الاستثمارات البينية في إطار سياسة رابح-رابح”، حسب نفس المصدر.

و في هذا السياق، أكد وزير التجارة على “ضرورة استحداث مجلس أعمال جزائري هولندي باعتباره أرضية لاستقطاب شراكات اقتصادية مبنية على التبادل”.

من جهته، استغل الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي  الفرصة، لدعوة المتعاملين الاقتصاديين الهولنديين للتعرف على السوق الوطنية وما تمنحه من امتيازات للمستثمرين الأجانب في إشارة لما حمله قانون المالية التكميلي لسنة 2020 من تسهيلات فيما يخص إلغاء قاعدة 49/51 في القطاعات غير الاستراتيجية.

من جانبها، أبدت السفيرة الهولندية “جاهزية بلادها لمرافقة المصدرين الجزائريين الراغبين في تسويق منتجاتهم نحو الأسواق الخارجية بالنظر على الخبرة والتجربة الهولندية في مجال الصناعات الغذائية ونقل التكنولوجيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى