إقتصاد

وزير التجارة يدعو الصناعيين للتنسيق و التعاون في إطار التوجه نحو التصدير

دعا وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء بغليزان الصناعيين للتنسيق و التعاون فيما بينهم في إطار التوجه نحو التصدير.

و أكد الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل و تفقد بالولاية أن دائرته الوزارية تعمل على تشجيع الصناعيين عبر مختلف ولايات الوطن على تصدير مختلف منتجاتهم نحو الأسواق الخارجية.

و خلال معاينته لوحدة خاصة لصناعة الكوابل بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب التي توظف حوالي 300 عامل و تنتج 500 طن من مختلف أنواع الكوابل دعا رزيق مسؤوليها إلى التنسيق و التعاون مع مختلف وحدات إنتاج الكوابل و الانخراط في جمعيات مهنية لتلبية إحتياجات السوق الوطنية و التوجه إلى التصدير نحو الأسواق العالمية .

و ذكر الوزير في هذا الصدد أن إنخراط الصناعيين و المنتجين في جمعيات مهنية سيسهل الحوار فيما بينهم و مع الوزارة و الإستماع إلى مختلف إنشغالاتهم وإيجاد حلول لها و التكفل بها .

و على صعيد أخر أبرز رزيق بأن دائرته الوزارية برمجت فتح ما بين 900 و 1.000 سوق للرحمة عبر جميع ولايات الوطن قبل حلول شهر رمضان لافتا إلى ارتفاع عدد هذه الأسواق مقارنة بالسنة الماضية التي تم خلالها فتح 222 سوقا.

و قال رزيق لدى إشرافه على الانطلاقة الرمزية لأول سوق للرحمة على المستوى الوطني ببلدية بن داود بأن هذه الفضاءات ستمكن المواطنين من اقتناء مواد غذائية عامة و خضر و فواكه بأسعار معقولة.

ودعا الوزير بهذه المناسبة الصناعيين و المنتجين و الفلاحين و تجار الجملة للإنخراط في هذه العملية التضامنية التي ستساهم في الترويج لمنتوجاتهم .

و تميزت زيارة وزير التجارة و ترقية الصادرات إلى الولاية، معاينة مدبغة لتحويل الصوف و الجلود بالمنطقة الصناعية ببلدية بلعسل و كذا تفقد مشروع إنجاز مخبر النوعية و قمع الغش الذي بلغت نسبة إنجازه 87 بالمائة بغلاف مالي يقدر بـ 120 مليون دج حيث شدد على ضرورة استلام هذه المرفق خلال شهر يوليو القادم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى