آخر الأخبار

وزير التجارة يشارك بأكرا في اجتماع وزراء التجارة الأفارقة

يشارك وزير التجارة سعيد جلاب يومي السبت و الأحد بالعاصمة الغانية أكرا في أشغال اجتماع وزراء التجارة الأفارقة لمنطقة التبادل الحر الافريقية، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للوزارة.

و كان الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو قد أشرف مساء أمس السبت على الافتتاح الرسمي لهذه الأشغال.
و يأتي هذا الاجتماع – حسب ذات المصدر – لـ “مناقشة العراقيل التي تعترض تطور المبادلات التجارية بين الدول الافريقية خاصة بعد تفعيل منطقة التبادل الحر و لاسيما تلك المتعلقة بالقيود الجمركية لتسهيل حركة نقل السلع و البضائع عبر إطلاق أرضيات لوجستيكية،  بالإضافة إلى رفع كل الرهانات التي من شأنها أن تعيق تطور الاقتصاد الافريقي”.
و من المنتظر ان يناقش وزراء التجارة الأفارقة  خلال هذا الاجتماع المسائل المتعلقة بقواعد المنشأ التي تنظم تصنيف المنتجات و بحث كيفيات إنهاء الجولة الأولى و الثانية من المفاوضات التي ستتطرق بشكل مباشر إلى إشكاليات المنافسة و الاستثمار و الملكية الفكرية”.

و أضاف البيان أن “الجزائر تظهر التزامها في تنفيذ بنود اتفاقية التبادل الحر الإفريقي من خلال تنظيمها لمختلف التظاهرات الاقتصادية و مرافقة المتعاملين الاقتصاديين في عمليات التصدير”.
و أضاف ذات البيان أن السيد جلاب تلقى على هامش الاجتماع تهاني وزراء التجارة الأفارقة المشاركين للجزائر، بمناسبة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق