إقتصاد

وزير التجارة يشرف على افتتاح الطبعة 35 لمعرض “الأسيهار” بتمنراست

 يشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الاحد, رفقة وفد وزاري و اطارات و سفراء ووالي ولاية تمنراست على افتتاح الطبعة الخامسة والثلاثون لمعرض “الأسيهار” بتمنراست تحت شعار “تمنراست بوابة السوق الافريقية”، حسبما افاد به بيان لوزارة التجارة.

وتنظم هذه الطبعة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وبإشراف وزير التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع والي ولاية تمنراست.

وسيشهد هذا المعرض -المنظم من طرف شركة “تصدير” (فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير) بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (الجكس)- تظاهرتين اقتصاديتين الاولى في الفترة الممتدة من 26 الى 30 ديسمبر بمعرض مخصص للتصدير و الثانية من 26 ديسمبر الى غاية 8 يناير 2022 بمعرض مخصص للبيع من المنتج الى المستهلك، حسب ذات المصدر.

وسيعرف المعرض مشاركة ازيد من 200 مؤسسة عارضة بين القطاعيين العمومي و الخاص, كما سيشهد ايضا مشاركة عارضين من دول أجنبية, خصوصا الإفريقية, حسب وكالة “ألجكس”.

كما اكدت الوكالة على موقعها الإلكتروني الطابع الاقتصادي “الهام” الذي تكتسيه هذه التظاهرة بالنسبة للجزائر و الدول الافريقية المجاورة, مشيرة الى هدف السعي إلى تعزيز المكانة الاقتصادية للجزائر والاسهام في ولوج المنتوج الجزائري للسوق الإفريقية وجعل ولاية تمنراست “قطبا تجاريا بامتياز”.

وكان والي تمنراست قد أكد في تصريح له أنه “سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان إنجاح هذا الموعد الهام الذي سيساهم في إعطاء ديناميكية وحركية كبيرة في المنطقة”.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص ثلاثة فضاءات لهذه التظاهرة الاقتصادية وهي سوق “الأسيهار” وسط مدينة تمنراست بمساحة 7 هكتار وبمساحة مخصصة لعرض السلع بـ 19.000 متر مربع, و الفضاء المقابل لسوق “الأسيهار” بمساحة أكثر من 17.500 متر مربع كموقع ثاني, فيما يقع الموقع الثالث شمال مدينة تمنراست على بعد 13 كلم بمساحة 3 هكتارات وهو عبارة عن قاعدة لوجيستية مخصصة لاستقبال السلع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى