أخبار الوطن

وزير التربية الوطنية يلتقي بنقابات القطاع للتشاور حول تنظيم الدراسة لموسم 2022-2023

عقد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، لقاء تشاوريًا مع النقابات المعتمدة في القطاع بخصوص كيفية تنظيم الدراسة لموسم 2022-2023 الذي سينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري.

وأكد السيد بلعابد، في تصريح للصحافة، أنّ هذا اللقاء يهدف إلى”إستشارة النقابات المعتمدة في القطاع والإستئناس برأيها” حول كيفية تنظيم الدراسة خلال الموسم الدراسي المقبل.

وبعدما أشار إلى اعتماد الوزارة منذ ثلاث سنوات تنظيمًا “استثنائيًا للتمدرس” بسبب الوضع الصحي الذي أفرزته جائحة كورونا ( كوفيد 19)، سجل المسؤول الأول على القطاع “تحسنًا كبيرًا في الوضع الصحي بالجزائر وبمختلف دول العالم”.

وبالمناسبة، أكّد على توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، “بوجوب الإصغاء المتأني للشركاء الاجتماعيين”، مذكرًا في ذات السياق باللقاء الذي عقده الإثنين الماضي مع جمعيات أولياء التلاميذ.

وفي الأخير، أعلن أنه سيتم عقد بعد ظهر اليوم، “اجتماع تحت سلطة الوزير الأول، يحضره وزيرًا التربية والصحة يتم بموجبه الإصغاء إلى كل المداولات والآراء وكذا آراء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا وسيتقرر نمط تنظيم الدراسة والإعلان عنه لفسح المجال لمديريات التربية للشروع في كل العمليات التربوية وتسليم جداول استعمال الزمن للأساتذة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى