أخبار الوطن

وزير التربية: ظاهرة الغش في الامتحانات في تراجع كبير

أكد وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد اليوم الاثنين بولاية تقرت “تراجع” ظاهرة الغش في امتحانات نهاية السنة الدراسية.

وأوضح السيد بلعابد في تصريح صحفي عقب اعطائه اشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط بولاية تقرت أن ثمة “تراجعا في ظاهرة الغش خلال إمتحانات نهاية السنة بسبب تنامي الوعي لدى التلاميذ”، مشددا على “العمل الكبير الذي تقوم به الدولة عبر عمليات التحسيس التي تبادر بها مختلف الأجهزة بما في ذلك الاساتذة”.

كما أكد أن “الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها وعلى وجه الخصوص قانون مكافحة الغش، مكنت من وضع حد لهذه الظاهرة، حيث ساهم هذا القانون –كما قال– في التعاطي بالسرعة والكيفية اللازمتين مع كل مظاهر الغش وبشكل فوري”.

ونوه وزير التربية في هذا المجال بالتعاون والتنسيق الموجود مع وزارة العدل، لافتا إلى العمل الذي تضطلع به لجان ولائية مختصة تملك من الصلاحيات القانونية والجزائية والمدنية ما يخول لها تنفيذ القانون بالتنسيق مع قطاع التربية”.

وتابع مؤكدا : “لا نحبذ اطلاقا اللجوء إلى هذه الإجراءات لكن إذا اقتضى الأمر فلا بد من تطبيق القانون ضد كل الذين يلجؤون إلى الغش وبالتالي المساس بمصداقية الامتحانات في الجزائر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى