أخبار الوطن

وزير التربية يُؤكد على ضرورة تكوين العنصر البشري للرفع من جودة المدرسة الجزائرية

 شدد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، على ضرورة تكوين العنصر البشري في مجال تسيير الامتحانات المدرسية الوطنية والمسابقات والامتحانات المهنية لتحسين مردودية المنظومة التربوية والرفع من جودة المدرسة الجزائرية.

وخلال إشرافه على افتتاح دورة تكوينية لتنمية كفاءات مديري التربية للولايات خصصت لموضوع “تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية والمسابقات والامتحانات المهنية”، ألح واجعوط على أهمية التكوين المتواصل للمسير في قطاع التربية لتمكينه من تلقي تكوين إداري وبيداغوجي بهدف “الرفع من مستوى الأداء الوظيفي”.

وقال في هذا السياق أن الوزارة تسعى إلى “تحسين مردود المنظومة التربوية,خاصة من خلال التحكم في عملية إجراء الامتحانات المدرسية الوطنية والمسابقات والامتحانات المهنية”, مشيرا الى هذه العملية “معقدة وتتطلب سنة كاملة من
التحضير”.

ونظرا لأهمية هذه الامتحانات، أكد الوزير أن المشرفين عليها مطالبون بالتحكم  في مختلف الجوانب المرتبطة بتسيير مختلف مراحل هذه الامتحانات، لا سيما ما تعلق بالنصوص التنظيمية لها, علاوة على تسخير الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لتحسين مستوى الخدمة العمومية في هذا المجال.

وفي ذات الصدد, أكد وزير التربية على ضرورة “التنسيق الجماعي لتحسين مردودية المنظومة التربوية وتمكينها من مواجهة التحديات التي تفرضها التطورات العالمية الحاصلة في مجال التربية”.

للإشارة،سيتم خلال هذه الدورة التكوينية التي تدوم يومين, تنظيم ثلاث ورشات تخص الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بالامتحانات المدرسية وتنظيم المسابقات والامتحانات المهنية وطرق معالجة جميع الإشكاليات الممكنة خلال
تنظيم هذه المسابقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى