آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير التربية يعطي إشارة انطلاق البكالوريا من ولاية أدرار

أعطى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، صباح اليوم الأحد، إشارة انطلاق امتحان شهادة البكالوريا، دورة يونيو 2022 من دائرة رقان بولاية أدرار.

وبمركز الإجراء بثانوية المجاهد أمحمد جبابري، قام السيد بلعابد، بفتح أظرفة أول امتحان في هذه الدورة، ويتعلق الأمر بمادة اللغة العربية التي سيمتحن فيها المترشحون في جميع الشعب.

وبهذه المناسبة، تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والتدابير الوقائية الصحية لإنجاح هذا الموعد.

وكان الوزير مرفوقا بمستشار رئيس الجمهورية المكلف بشؤون التربية الوطنية والتعليم العالي، نور الدين غوالي، ووالي الولاية، العربي بهلول، إلى جانب ممثلي السلطات المدنية والعسكرية وأعضاء من البرلمان، إضافة إلى ممثلي جمعيات أولياء التلاميذ.

وتحصي ولاية أدرار 10078 ممتحنا، من بينهم 3473 مترشح نظامي موزعين على 37 مركز امتحان، ويشرف على عملية التأطير 3641 مؤطر.

وعلى المستوى الوطني, يجتاز أزيد من 700 ألف مترشح، امتحانات شهادة البكالوريا، موزعين على 2500 مركزا للإجراء، وذلك من 12 إلى 16 يونيو الجاري.

وحسب وزارة التربية الوطنية، لم يطرأ أي تغيير على رزنامة سير اختبارات البكالوريا هذه السنة، مقارنة مع السنوات الماضية، حيث سيتمكن المترشحون من الاختيار بين موضوعين في كل مادة، إضافة إلى تخصيص مدة نصف ساعة (30 دقيقة) إضافية للإجابة زيادة عن الوقت الرسمي لكل مادة.

وتجري هذه الامتحانات للسنة الثالثة على التوالي في ظروف استثنائية، حيث تم اعتماد البروتوكول الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى