أخبار الوطن

وزير التعليم العالي: استئناف الموسم الجامعي 2021/2020 حضوريا سيكون ابتداء من 15 ديسمبر الجاري

الدخول الجامعي يعتمد على نمطين "التعليم الحضوري وعن بعد"

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عبد الباقي بن زيان، بأن استئناف الموسم الجامعي الجديد 2021/2020 “حضوريا وعن بعد” سيكون ابتداء من يوم 15 ديسمبر الجاري.

وكشف الأمس الخميس الوزير في لقاء خاص مع التلفزيون العمومي الجزائري، بأن “الدخول الجامعي للسنة الجديدة يعتمد على نمطين، التعليم عن بعد والحضوري”.

وفي ذات الشأن أوضح الوزير، أن “المقاييس الأساسية ستندرج ضمن النمط الحضوري، أما النمط  التعليم عن بعد يدخل ضمنها المقاييس الاستكشافية التكميلية”.

وأشار السيد بن زيان “بأن المقاييس التي تدخل في إطار النمط الحضوري ستكون أيضا متوفرة عبر المنصات الالكترونية الخاصة بالمؤسسات الجامعية”.

وأفاد ذات المتحدث، بأنه “بعد ما كان التعليم عن بعد مقتصر عبر المنصات الرقمية، تم الانتقال إلى مرحلة ثانية متمثلة في تسجيل محاضرات مصورة للأساتذة، والذي تم تحضير نسبة 90 بالمئة فيما يخص محاضرات السنة الأولى، والتي هي موزعة على 14 ميدان من نظام أل أم دي، موضحا بأن “التفكير بدرجة أولى في طلبة السنة الأولى  راجع لكونهم طلبة جدد في الوسط الجامعي، وخصوصا أن ليس لهم فكرة عن طبيعة الدراسة في المؤسسات الجامعية وكذا التعليم عن بعد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى