آخر الأخبار

وزير التعليم العالي يؤكد أن الكلام الذي نسب إليه بشأن الأساتذة “لا أساس له من الصحة”

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, شمس الدين شيتور يوم الثلاثاء أن الكلام الذي نسب إليه في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الاساتذة “لا أساس له من الصحة”، مشيرا الى أن تصريحاته بمجلس الامة كانت حول “التأطير البيداغوجي لبعض المؤسسات الجامعية”.

وقال الوزير في بيان توضيحي: “أثناء إجابتي على أسئلة أعضاء مجلس الأمة عقب مناقشة قانونيين حول البحث، يوم الاثنين 2 مارس 2020، تم بتر تصريحي عن السياق في وسائل الاتصال الاجتماعي، ونسب إلي كلام لا أساس له من الصحة عن الأساتذة”.

واضاف السيد شيتور قائلا : “ما قلته كان حول التأطير البيداغوجي لبعض المؤسسات الجامعية، إذ صرحت أن التأطير بالأساتذة من المصف العالي (أستاذ، استاذ محاضر) منعدم ببعض المؤسسات (أي صفر)”.

وخلص الوزير الى القول: “وبصفتي استاذ، لا يمكنني أبدا أن أصرح بمثل ما تم تداوله، ويبقى الأستاذ الجامعي لدى القطاع، بكل الرتب, هو المحور الأساسي المعول عليه في النهوض بالجامعة وبناء جامعة الغد”.

للإشارة, فإن عدة منظمات نقابية ناشطة في القطاع كانت قد انتقدت تصريحات الوزير، مشيرة الى أن الجزائر تمر بمرحلة “حاسمة” تستدعي “إعادة المكانة المستحقة للنخبة الجزائرية وتدعيمها، لا سيما من خلال تثمين دور الأستاذ الباحث والتعويل عليه في مسار التطوير والتجديد”.

https://www.facebook.com/eptv.dz/videos/135448044492148/

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق