أخبار الوطن

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية رقمنة هياكل القطاع للرفع من مستوى الأداء 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بداري، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على أهمية رقمنة هياكل المؤسسات الجامعية للرفع من مستوى أدائها، سيما تحسين الجودة العلمية.

وعقب معاينته لمشروع أول معهد رقمي بجامعة “إبراهيم سلطان شيبوط” جامعة الجزائر 3، أوضح السيد بداري في تصريح للصحافة بأن القطاع “يعمل على رقمنة هياكل المؤسسات الجامعية بغية الرفع من مستوى الأداء وتحسين الجودة العلمية, إلى جانب توفير الظروف المناسبة للدراسة، سيما من خلال استخدام الذكاء الرقمي في مختلف الخدمات التي تقدمها هذه الهياكل”.
كما أشار إلى أن القطاع “سيعمل على تعميم رقمنة كل هياكله مع نهاية السنة الجارية”، مذكرا بأن مصالحه أنهت عملية رقمنة العمليات الخاصة بالبيداغوجيا على غرار تلك المتعلقة بمسار الطالب وأعضاء الأسرة الجامعية، فضلا عن رقمنة الخدمات الجامعية.
وبالمناسبة، عاين السيد بداري معهد النشاطات الرياضية والبدنية بجامعة الجزائر 3، حيث اطلع على التجهيزات الرياضية المتواجدة بمختلف القاعات، فضلا عن إشرافه على توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الجزائر 3 وجامعة “أمين العقال الحاج موسى اق أخموك” بتمنراست .
وعقب التوقيع، أبرز السيد بداري أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون بين مؤسسات القطاع ومرافقة الرياضيين الجامعيين من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية لتكوين نخبة رياضية جامعية “قادرة على المساهمة بقوة في المنافسات الوطنية والدولية”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى