آخر الأخباردولي

وزير الشؤون الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد والذي ترأس أشغاله مناصفة وزير خارجية المملكة الاردنية الهاشمية ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذه الدورة “تقييم حصيلة التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية وبحث آفاق وسبل ترقيته في كافة المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز التضامن والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين”.

كما ناقش الوزراء عددا من القضايا الدولية والاقليمية خاصة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية والوضع في سوريا واليمن بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبالمناسبة جدد السيد بوقدوم التأكيد على “المقاربة الجزائرية لمعالجة الأزمات بالطرق السلمية والحوار الجامع بين الأطراف المعنية بعيدا عن التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول”.

واختتمت اشغال المنتدى بصدور “إعلان عمان” واعتماد البرنامج التنفيذي لفترة 2020-2022 بالإضافة إلى بيان مشترك للتضامن بين الصين والدول العربية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق