آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الداخلية يحث الولاة على مرافقة مصالح الصحة العمومية لإنجاح حملة التلقيح ضد كوفيد-19

حث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود اليوم ، الولاة على ضرورة مرافقة مصالح الصحة العمومية لإنجاح عملية التلقيح ضد كوفيد-19، حسبما أفاد به بيان لوزارة الداخلية .

وخلال ترأسه اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر عن بعد جمعه مع السيدة والسادة الولاة، حول عدد من الملفات الراهنة

أشار الوزير  بخصوص متابعة انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا إلى ضرورة توفير كافة الوسائل اللوجيستية التي من شأنها تسهيل سير العملية وتحقيق أهدافها، في ظل احترام كافة تدابير الوقاية من الوباء.

وأضاف البيان  أن متابعة تنفيذ برنامج تنمية مناطق الظل شكلت أحد المحاور الهامة التي تم تناولها، إذ وقف السيد الوزير على مستوى تقدم تنفيذ العمليات المبرمجة عبر ولايات الوطن.

وفي سياق مغاير، شكلت متابعة تنفيذ برنامج تنمية مناطق الظل أحد المحاور الهامة التي تم تناولها خلال هذا اللقاء، إذ وقف الوزير على مستوى تقدم تنفيذ العمليات المبرمجة عبر ولايات الوطن –حسب البيان– الذي أضاف أن الاجتماع كان “فرصة سانحة لتجديد التذكير بالأولوية الواجب إيلاؤها لهذا الملف وضرورة التحلي بالمقاربة الجوارية والميدانية في التكفل بانشغالات الساكنة وعدم ادخار أي جهد لتخفيف العبء على المواطنين، سيما على مستوى المناطق الجبلية والنائية وتوفير حلول ناجعة وآنية لاحتياجاتهم التنموية”.

وتمت الاشارة إلى أن وزير الداخلية ذكر بالمناسبة بـ”ضرورة إيلاء عناية خاصة لظروف تمدرس التلاميذ بالسهر على متابعتها من طرف الولاة، سيما ما تعلق بالنقل والتدفئة والاطعام المدرسيين”.

وبخصوص التكفل بطلبات عقود التعمير، أكد بيان الوزارة أن السيد بلجود أسدى تعليمات ب”ضرورة الشروع الفوري في استكمال دراسة الملفات العالقة، وفق الشروط والآجال القانونية المنصوص عليها”.

هذا وتطرق الاجتماع من جهة أخرى الى التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المبارك بما فيها تنظيم عملية تسليم المنحة التضامنية إلى مستحقيها، فضلا عن ضمان التموين العادي بالسلع والمواد الاستهلاكية الأساسية والقضاء على كل أشكال المضاربة الى جانب اتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على الصحة والسكينة العموميتين خلال الشهر الفضيل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى