أخبار الوطن

وزير الداخلية يُشرف على تنصيب والي ولاية برج باجي مختار

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الإثنين، على تنصيب  عثمان عبد العزيز واليا لبرج باجي مختار، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية المتضمن ترقية 10 مقاطعات ادارية بالجنوب الى ولايات كاملة الصلاحية.

وحضر حفل التنصيب بمقر الولاية، والي ولاية أدرار، العربي بهلول،والسلطات العسكرية والمحلية، إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة، نقل الوزير تحيات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، إلى سكان ولاية برج باجي مختار، مبرزا أن الغاية من ترقيتها إلى ولاية هو “تعزيز التنمية الاقتصادية بها وخلق مناصب شغل جديدة وتحسين الإطار المعيشي لسكانها”.

وبعد أن ذكر أن التقسيم الاداري الجديد جاء “تماشيا مع حاجيات البلاد الراهنة”،شدد الوزير على ضرورة الإصغاء لانشغالات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني من طرف السلطات المحلية والعمل في اطار تشاوري لتكريس الديمقراطية التشاركية.

كما أشاد وزير الداخلية بالمناسبة بـ “الدور الكبير الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي تحت قيادة رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني”.

من جهتهم, توجه سكان الولاية برسالة شكر إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على ترقية مقاطعتهم الى ولاية كاملة الصلاحية، مؤكدين و قوفهم الى جانب الجيش الوطني الشعبي للعمل من أجل استقرار البلاد وأمنها في هذه النقطة الحدودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى