أخبار الوطن

وزير السكن: تمديد آجال مناقصات المشاريع الإستثمارية بالمدينة الجديدة ببوغزول

أعلن وزير السكن و العمران و المدينة, محمد طارق بلعريبي, اليوم الإثنين من المدية, عن تمديد آجال إيداع الترشيحات التي تستجيب لإعلانات ابداء الرغبات الخاصة بالمشاريع العقارية و الاستثمارية على مستوى المدينة الجديدة ببوغزول التي تتربع على مساحة 19.500 هكتار.

و أوضح الوزير على هامش زيارة العمل و التفقد الى ولاية المدية “إننا قمنا بإطلاق إعلانين لإبداء الرغبات, الأول يخص مجموعة من المشاريع العقارية و آخر يتعلق بمشاريع استثمارية في اطار بعث مشروع المدينة الجديدة ببوغزول”, مضيفا
أن “آجلا إضافيا مدته خمسة عشر يوما” قد تقرر لفائدة المتعاملين و المستثمرين,من أجل إيداع ملفاتهم”.

و يخص إعلان إبداء الرغبة للترقية العقارية, كل من التدخل على مستوى تسعة احياء تقع بالمنطقة المخصصة للتعمير و التي تتربع على مساحة تتراوح بين 50 و130 هكتار حسب المعلومات التي تم استقاؤها من الهيئة الخاصة بالمدينة الجديدة لبغزول.

أما الجانب الثاني فيتعلق بالتدخل على مستوى سبعة عشر وحدة جوارية تغطي مساحة تتراوح بين 16 و 50 هكتار و كذا 45 مشروعا عقاريا تتراوح مساحته بين إثنين (02) و 14 هكتار, حسبما تمت الإشارة إليه.

و أضاف السيد بلعريبي أن الدولة تولي “اهمية خاصة” لمشاريع إنجاز المدن الجديدة سواء مشروع بوغزول أو المنيعة و حاسي مسعود, مؤكدا أن هذه المشاريع ستشكل موضوع “متابعة صارمة و دقيقة”.

كما أشار إلى أن حوالي مليار دولار قد تم استثمارها في الإنجاز على مستوى المدينة الجديدة ببوغزول, و في شتى الشبكات و المنشآت الفنية على مسافة 28 كلم تضم شبكات الألياف البصرية و المياه الصالحة للشرب و الشبكات الكهربائية و السقي.
كما أعلن وزير السكن على إثر زيارته عن تخصيص حصة جديدة تقدر ب3100 وحدة سكنية لفائدة ولاية المدية لحساب السنة المالية 2023.

و أضاف السيد بلعريبي ان الحصة المعنية تتكون من 1000 مسكن بصيغة العمومي الايجاري و 1600 بصيغة السكن الريفي و 500 مسكن بصيغة الترقوي المدعم, مشيرا إلى أن مجال التجهيزات العمومية سيستفيد هو الآخر من مشاريع إنجاز أربع مجمعات مدرسية و مقر للأمن الحضري.

و قد ترأس الوزير خلال زيارته إلى ولاية المدية, حفلا لتوزيع 3391 مسكن من شتى الصيغ لفائدة المستفيدين من مختلف بلديات الولاية, نظم على مستوى المتحف الجهوي للمجاهد الواقع بالقطب الحضري للمدية.

كما أشرف على وضع حجر الأساس لانجاز مؤسسة تربوية للطور المتوسط على مستوى حي”عين الجردة” بلدية دراع سمار بغرب عاصمة الولاية, وكذا مشروع 720 وحدة سكنية بصيغة “عدل” ببلدية البرواقية شرق المدية حيث تفقد كذلك ورشة إنجاز 120 مسكن من صيغة الترقوي المدعم على مستوى ذات البلدية.

أما بقصر البخاري بجنوب الولاية, فقد دشن الوزير ثانوية تتسع ل1000 مقعد بيداغوجي تقع بحي 1657 مسكن, تحمل اسم الشهيد “خليفة فراش” ثم زار مشروع 100 مسكن عمومي ايجاري على مستوى بلدية بن شكاو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى