أخبار الوطن

وزير السكن: توزيع 700 ألف وحدة من مختلف الصيغ عبر التراب الوطني منذ سنة 2020 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت من بومرداس، عن توزيع 700 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر التراب الوطني منذ سنة 2020 وإلى غاية اليوم استفاد منها أكثر من ثلاثة ملايين مواطن.

وجاء هذا الإعلان خلال كلمة ألقاها الوزير ضمن إشرافه على مراسم توزيع 160 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر التراب الوطني انطلاقا من ولاية بومرداس في إطار إحياء الذكرى لـ 60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وتجاوز عدد المواطنين المستفيدين من هذه السكنات استناد إلى وزير القطاع، الثلاثة ملايين ساكن وبالتالي فإن نسبة شغل السكن الواحد بلغت حاليا حسبه، 4,7 عبر التراب الوطني.

كما أكد الوزير، أن “العدد الكبير من السكنات المسلمة في السنتين الأخيرتين خير دليل على المسار التنموي الجديد المنتهج من طرف الدولة” والطابع الاجتماعي لها.

وكشف الوزير، في سياق متصل عن تسليم 413 تجهيز أو مرفق عمومي مع الدخول المدرسي القادم 2022 / 2023 من شأنها تحسين ظروف التمدرس للتلاميذ.

إضافة إلى هذا الكم من الإنجازات، يسعي القطاع في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، استنادا إلى الوزير إلى “إنجاز مسجد أخضر هو الأول من نوعه من الناحية الإيكولوجية ويتميز بخصائص تجعله يتلاءم والنجاعة الطاقوية واستعمال الطاقات المتجددة”.

من جهة أخرى، نوه الوزير باستكمال إنجاز المركب الأولمبي لوهران إضافة إلى ملعب براقي بالجزائر العاصمة الذي انتهت به الأشغال مشيرا أن أشغال أنجاز ملعب الدويرة تسير بنفس الوتيرة وأن رفع جميع العراقيل الإدارية عن مشروع إنجاز ملعب تيزي وزو سمح باستئناف الأشغال على مستواه بعد سنتين من التوقف.

من جهة أخرى، أعلن بلعريبي عن الشروع قريبا بولايات بومرداس وقسنطينة ووهران وورقلة كمرحلة أولى في وضع منصة رقمية للشباك الموحد موجه لإعداد وتسليم رخص البناء بطريقة إلكترونية في إطار رقمنة القطاع والقضاء على البيروقراطية وإضفاء الشفافية في معالجة الملفات واحترام أجال التسليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى