أخبار الوطن

وزير السكن يأمر بتدارك التأخر بقطب 7000 مسكن بصيغة “عدل” بسيدي سرحان في البليدة

قام اليوم الإثنين، وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي، بزيارة تفقدية إلى القطب الحضري العمراني 7000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار عدل بسيدي سرحان ولاية البليدة.

ورافق الوزير كل من والي ولاية البليدة، المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، وكذا المدير الجهوي للشركة الوطنية للكهرباء والغاز، ومدير الجزائرية للمياه لولاية البليدة.

ووقف السيد يلعريبي على أشغال إنجاز شبكات المياه وقنوات الصرف الصحي وكذا الربط بالشبكات الكهربائية الثلاثية إضافة لشبكات الغاز، وشبكة الطرقات الأولية والثانوية.

فيما يخص تهيئة الطرقات الثلاثية فقد بلغت نسبة الانجاز 85%، أما بالنسبة للطرق والشبكات الثانوية والاولية، فإن الأشغال متواصلة لاسيما شبكات الكهرباء التي قاربت نسبة إنجازها 100% داخل الموقع ، وينقصها استكمال انجاز المحلات الكهربائية والتي بلغ عددها 26 محل من أصل 26 بالنسبة لـ 2000 مسكن الأولى، و3 محلات من أصل 64 محل تم استكمالها والبقية في طور التركيب بالنسبة لـ 5000 مسكن.

شبكة الغاز بدورها بلغت نسبة انجازها 90% داخل الموقع الحضري. من جهة أخرى عملية التوصيل بهذه الشبكة خارج الموقع لم تكن نسبة إنجازها مرضية بالنسبة لوزير السكن.

الأمر ذاته يخص شبكة المياه داخل الموقع التي بلغت بها الأشغال نسبة 80 %، أما خارجه فالأشغال قد تعدت 70 %، وهو نفس الحال الذي تعرفه نسبة انجاز خزانات المياه.

كما عاين وزير السكن خلال هذه الزيارة مختلف الطرقات داخل الموقع الحضري، وأبدى عدم رضاه نوعا ما حول الوتيرة التي تسير بها الأشغال والتي بلغت 70%.

وبعد تقديم ملاحظات تقنية وميدانية لكل من المدير العام لوكالة عدل والمدير العام للتعمير من طرف وزير السكن، أمر بعقد اجتماع طارئ هذه الأمسية بغية وضع خطة عمل لتدارك هذا التأخر من أجل تسليم أكبر عدد من السكنات بذات الموقع الحضري وهذا بحلول 05 جويلية القادم المصادف للذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى