آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير السكن يعطي تعليمات لاستكمال المشاريع السكنية المبرمجة

بعد توقفها بسبب جائحة كوفيد-19

ترأس يوم الخميس ،وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، اجتماعا تقييميا مع إطارات القطاع ،دعا فيه إلى ضرورة العمل مع السلطات المحلية لتحضير قوائم  أسماء المكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم (LPA) والتسريع في إنجاز إلى السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

الإجتماع الذي تم بتقنية التحاضر المرئي عن بعد بمقر الوزارة، ضم  كلا من الأمين العام للوزارة ، رئيسة الديوان، المفتش العام، المدراء العامون المركزيون ومدراء المؤسسات تحت الوصاية وكذا المدراء التابعيين للقطاع لولايات الجنوب الجزائري (أدرار، بشار، تمنراست، تندوف، بسكرة، الأغواط، غرداية، الوادي، إليزي وورقلة).

وبعد الترحم على مدير السكن لولاية بشار والتذكير بإجراءات الوقاية من وباء كورونا , دعا وزير السكن إطارات القطاع الى استكمال المشاريع المبرمجة خاصة وأنها عرفت توقفا بسبب جائحة كوفيد-19, يوضح ذات البيان.

وقد خصص هذا الاجتماع للنظر عن كثب في كل البرامج السكنية المتواجدة بهذه الولايات، خاصة البرامج المنتهية والتي لم تسلم بعد بالإضافة إلى تلك التي هي في طور الإنجاز والتي لم تنطلق بعد.

أما فيما يخص سكنات صيغة البيع بالإيجار “عدل” فقد تم تقديم عرض من طرف المدير العام لوكالة “عدل” لمشاريعه المتواجدة بكل ولاية من هذه الولايات والتي تعرف تقدما في الإنجاز على العموم.

و تم التطرق أيضا، يضيف نفس المصدر، للمشاريع التي انتهت الأشغال بها ولم تسلم لعدم ربطها بشبكات الكهرباء والغاز.

وفي هذا الصدد، أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة التنسيق مع مؤسسة سونلغاز لربطها بشبكات الغاز والكهرباء.

و من جهته قدم المدير العام للهندسة المعمارية والبناء، عرضا تضمن العوائق التي تعرفها هذه الولايات في مجال التهيئة حيث عرض عدة توصيات من اجل رفع هذه العراقيل مشددا على تكثيف الخرجات الميدانية لأعوان المؤهلين عبر الولايات لمراقبة البنايات غير المرخصة و تسوية الملفات العالقة 08/15 والمقدرة بـ 13.474 الموزعة عبر الولايات المذكورة آنفا (10 ولايات).

كما دعا الى التعجيل في المصادقة على أدوات التعمير للتمكن من تهيئة العقار الموجه للبرامج السكنية والتجهيزات العمومية و احترام النسيج والطابع المعماري للمنطقة التي تشيد بها السكنات، بالإضافة إلى ضرورة تسريع وتيرة انجاز التهيئة الخارجية للتجزئات العمومية والسكنات العمومية بهذه الولايات.

وفي الأخير، تدخل خلال الاجتماع المدير العام للتجهيزات العمومية، اين قام بعرض حال حول التجهيزات العمومية لاسيما تلك التي تسلم في الدخول المدرسي المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى