إقتصاد

وزير السياحة: ضرورة تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بين الجزائر وإثيوبيا

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو، أمس الخميس، سفير إثيوبيا بالجزائر، نبيات جيتاشيو، حيث تباحث معه حول سبل تطوير علاقات التعاون المشتركة بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وبعد استعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين والحديث حول العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك، أكّد حميدو، على ضرورة تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بين البلدين في مجال السياحة وتوسيع محاور الشراكة والتعاون لتشمل كل من الصناعة التقليدية والعمل العائلي، خاصة فيما تعلق بتبادل الخبرات في المجال السياحي والفندقي والتكوين والتأهيل في الصناعة التقليدية والعمل العائلي.

كما أكّد على ضرورة ربط العلاقات وتقريب المتعاملين السياحيين لكلا البلدين بغية خلق حركية حقيقية وتنمية الشراكة “رابح-رابح”، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الجزائرية الإثيوبية في مجالات عدة.

ودعا الوزير، إلى تكثيف الجهود من أجل إبراز الدور الهام الذي تلعبه الجزائر وإثيوبيا في تطوير وترقية القارة الإفريقية.

من جهته، أثنى السفير الإثيوبي بمستوى العلاقات الثنائية والمقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر، كما أكّد على أهمية ترقية العلاقة الاقتصادية البينية وخلق فرص جديدة للشراكة والتعاون وتجسيد المحاور المتفق عليها بما يخدم البلدين.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية مدّ الجسور من أجل تعزيز علاقات التعاون وترقية العلاقة البينية الاقتصادية لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة والمتميزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى