مشروع تعديل الدستور

وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي: مشروع تعديل الدستور عامل “مؤسس” لدولة ”حديثة وديمقراطية “

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي السيد “محمد حميدو” اليوم الأحد بولاية بشار، أن مشروع تعديل الدستور يعد عامل “مؤسس” لدولة ”حديثة وديمقراطية”.

وأوضح السيد “حميدو” خلال لقاء مع المجتمع المدني بدار الثقافة “محمد قاضي” نظم في إطار الحملة الإستفتائية، “أن مشروع تعديل الدستور يكتسي أهمية كبيرة لأنه عامل مؤسس لدولة حديثة وديمقراطية التي لا يهمش فيها أي مواطن”.

ويهدف هذا المشروع -يضيف الوزير-، ”إلى إرساء ثقة المواطن بمؤسساته بهدف تقوية العلاقات بين الشعب و مؤسسات الدولة بالإضافة إلى الحفاظ علي الهوية الوطنية و الحقوق من خلال تحقيق عدالة مستقلة وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأكد السيد “حميدو”، أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ”عازم على بناء جزائر جديدة مع وللشعب الجزائري حسب مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المواطنين”.

وأشار، إلى ”أنه حان الوقت ليأخذ المواطنون مصيرهم بأيديهم من أجل بناء جزائر جديدة ، في ظل ضمانات حرية التعبير والرأي والحريات الفردية والجماعية والتي يضمنها مشروع تعديل الدستور”.

كما دعا السيد حميدو خلال هذا اللقاء الحاضرين للتوجه و ”بكثافة ” في الفاتح نوفمبر القادم إلى صناديق الإقتراع للتصويت على مشروع تعديل الدستور والتي تشكل ”واحدة من المراحل الهامة في تاريخ الجزائر المعاصر”.

وسينشط وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي عشية اليوم أيضا لقاء مماثلا بمدينة تاغيت (97 كلم جنوب بشار) ولقاء آخرا غدا الإثنين بالبلدية الحدودية بني ونيف (110 كلم شمال بشار)، وذلك في إطار الحملة الإستفتائية حول مشروع تعديل الدستور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق