أخبار الوطن

وزير السياحة ووزيرة التضامن الوطني في زيارة عمل وتفقد إلى عين تموشنت

شرع، اليوم الثلاثاء، وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية عين تموشنت.

حيث استهل الوزيران زيارتهما إلى الولاية باعطاء إشارة انطلاق قافلة تحسيسية حول ادماج المرأة الريفية والماكثة في البيت في التنمية المستدامة من خلال برامج دعم الدولة والتعريف بمختلف آليات الدعم التي وضعتها الدولة لخلق أسر منتجة تساهم في الإقتصاد الوطني وكذا ابراز وترقية كفاءات ومهارات المرأة الماكثة في البيت والمرأة الريفية من خلال خلق مشاريع مصغرة في صناعة الحلي والفخار والخياطة وغيرها من التخصصات.

قام السيد الوزير مرفوقا بالسيدة الوزيرة بعدها بزيارة مشتلة السيدة بن عيسى احلام مستفيدة من القرض المصغر والتي تعتبر من المشاريع التي اثبتت نحاعة اليات الدعم ميدانيا حيث استطاعت من توسيع نشاطها والتعريف بقدراتها وتكوين عدد معتبر من المهتمين بهذا النشاط.

في نقطة أخرى من البرنامج قام الوزيران بزيارة للسيدة سبع بوعلي، في إطار ترقية المرأة الريفية والمرأة الماكثة في البيت ومرافقتها للاستفادة من وسائل دعم الدولة المختلفة من أجل أسرة منتجة خاصة في مناطق الظل.

في إطار ترقية العمل العائلي والدفع بالعمل التنسيقي بين القطاعين في ابراز ماتزخر به الولاية في محال الصناعة التقليدية قام السيد الوزير والسيدة الوزيرة على مستوى فندق الكراييب بزيارة معرض خاص بالمراة الماكثة بالبيت والمرأة الريفية يجمع 30 حرفية من مختلف البلديات والجمعيات الناشطة في مجال الصناعة التقليدية والحرف.
كما أشراف السيد الوزير والسيدة الوزيرة على مراسم تسليم استفادات لعينة من النساء الماكثات في البيت والمرأة الريفية من برامج القرض المصغر (صكوك بنكية ، محلات ) وذلك في إطار مساهمة جهاز القرض المصغر في دعم وتنمية المرأة الماكثة في البيت والمرأة الريفية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى