Non classéإقتصاد

وزير السياحة يبحث سبل دفع العلاقات الثنائية مع سفير كرواتيا بالجزائر

إستقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي محمد حميدو اليوم الثلاثاء  ، سعادة سفير كرواتيا بالجزائر، السيد إليجا زلاليك.

و حسب بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي أنه خلال اللقاء تم  تباحث سبل الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي.

و شكل هذا اللقاء سانحة لتقييم العلاقات الثنائية في القطاع، ودراسة السبل والوسائل الكفيلة لتعزيزها وإعطائها دفعا جديدا، وفي هذا الصدد أكد وزير  السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو ، على أهمية ابرام مشروع بروتوكول التفاهم المُعد بين البلدين في المجال السياحي والذي يحمل في بنوده العديد من المحاور الهامة في إطار ترقية الشراكة والتعاون بين البلدين، لاسيما ما تعلق بالسياحة الريفية والمستدامة، تحفيز الاستثمار، التسيير السياحي و الفندقي، التكوين وتبادل الخبرات،وكذا تطوير العلاقات في مجال السياحة البحرية، ماسيساهم في فتح آفاق جديدة للشراكة بين المتعاملين والفاعلين في القطاع لكلا البلدين. كما أشار إلى أهمية التعريف بالمنتوج السياحي الجزائري لإستقطاب السواح الكروات، وترقية الوجهة السياحية الجزائرية.
من جهته أعرب سعادة سفير كرواتيا بالجزائر السيد إليجا زلاليك عن استعداده لتكثيف الجهود من أجل ترقية العلاقات بين البلدين وتوسيع وتطوير مجالات التعاون، مؤكدا على اهتمام العديد من المستثمرين الكروات المختصين في مجال السياحة البحرية لولوج السوق الجزائري.
و في ختام اللقاء، أعرب الطرفان على أهمية مواصلة العمل و التشاور من أجل ترقية علاقات التعاون والشراكة،كما اتفقا على مواصلة اللقاءات الثنائية وتكثيف الجهود بما يخدم البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق