إقتصاد

وزير السياحة يتحادث مع سفير تونس بالجزائر حول فرص تعزيز التعاون الثنائي

تحادث وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو، اليوم الخميس،مع سفير جمهورية تونس بالجزائر، رمضان الفايض، حول الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات البيان أن وزير السياحة نوه “بمستوى العلاقات المثالية والتاريخية التي تجمع البلدين، والتي تغذيها طموحات الشعبين الشقيقين”.

وأكد الوزير أن القطاع من شأنه “الإسهام في تعزيز مستوى العلاقات بين البلدين وبلورتها على أرض الميدان بما يخدم المصالح المشتركة، وذلك من خلال تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وترقية العلاقات لاسيما، في مجال التكوين السياحي
والفندقي, التسويق الرقمي، تسويق المنتوجات السياحية المشتركة، وكذا تدعيم العلاقات في مجال الصناعة التقليدية والعمل العائلي، بالإضافة إلى الإنخراط كقطاع في تنمية المناطق الحدودية بإدراج هياكل سياحية وفندقية تساهم في خلق حركية اقتصادية”.

من جهته أعرب السفير التونسي عن “استعداد بلاده لتوسيع مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين ورفع وتيرتها من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي”.

في الختام، تم الإتفاق على “عقد لقاء بتقنية التحاضر المرئي يجمع وزير السياحة لكلا البلدين في أقرب الآجال، للتحادث حول سبل وآليات ترقية العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بما يخدم المصالح المشتركة
للبلدين”، يضيف ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى