آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الشؤون الخارجية الفرنسي يصل إلى الجزائر وملفات ثنائية وإقليمية في أجندة الزيارة

وصل منذ لحظات وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية إلى مطار الجزائر الدولي في زيارة رسمية تدوم يومين وكان في إستقباله مدير مكتب شؤون أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية .

 

وتندرج هذه الزيارة حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية في إطار المشاورات الدورية المدرجة في الأجندة السياسية والاقتصادية المتفق عليها بين الجزائر وفرنسا لعام 2020، وستمكن الطرفين من تقييم التقدم الحاصل في التعاون الثنائي الذي تميز في الأشهر الأخيرة بتجسيد استحقاقات مهمة على غرار انعقاد الدورة السادسة للجنة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية المشتركة بالجزائر في 12 مارس 2020.
كما ستسمح هذه الزيارة بتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الوضع في الصحراء الغربية وملف مالي والوضع في منطقة الساحل وكذلك الأزمة في ليبيا التي ستكون تسويتها في صلب المحادثات بين الطرفين.
وبهذه المناسبة، وبالإضافة إلى المحادثات التي سيجريها مع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، سيحظى رئيس الدبلوماسية الفرنسية باستقبال من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وكذا الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد يضيف ذات البيان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى