أخبار الوطن

وزير الشؤون الخارجية يستقبل من قبل أمير دولة قطر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، بالدوحة من قبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى قطر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي مستهل اللقاء، “سلم السيد لعمامرة إلى صاحب السمو رسالة خطية من أخيه الرئيس السيد عبد المجيد تبون، كما نقل إليه تحياته الخالصة وتمنياته لدولة قطر الشقيقة بدوام التقدم والازدهار”، يشير البيان.

ومن جانبه، أكد أمير دولة قطر “تقديره الكبير للرئيس عبد المجيد تبون واعتزازه بالعلاقة المتميزة التي تجمعهما، معربا عن تطلعه للقاء به مستقبلا ومواصلة جهودهما المخلصة للدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية الثنائية وخدمة القضايا والمصالح المشتركة للأمة العربية”، يؤكد ذات البيان.

وخلال اللقاء الذي تم بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفدين رفيعي المستوى من الجانبين, “تم بحث العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين واستعراض الفرص الواعدة لتنمية التعاون الثنائي لا سيما في الميادين التجارية والاقتصادية والاستثمارية، تكريسا لتوجيهات قيادتي البلدين الحريصة على ترسيخ أواصر التضامن والتعاون وعلى التنسيق والعمل المشترك خدمة للقضايا التي تهم الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وفي هذا السياق، تناول الطرفان “أهمية ترقية العمل العربي المشترك في ظل التحضير للاستحقاقات الهامة المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر خلال هذا العام وضرورة استغلال هذا الموعد لتكريس تقدم نوعي يعيد للعمل العربي المشترك نجاعته ومصداقيته ويعزز آلياته لحل الأزمات والنزاعات في المنطقة العربية”، حسب ما ذكر البيان.

وفي الختام، أشاد الطرفان ب”توافق الرؤى حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك وتنامي التعاون الثنائي في مختلف المجالات بشكل يعكس خصوصية العلاقة الأخوية الثنائية والشراكة الاستراتيجية متكاملة الأوجه التي تربط بين البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى