أخبار الوطن

وزير الشؤون الدينية: تسهيلات كبيرة وفرتها الدولة لفائدة رواد البحث العلمي

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد “يوسف بلمهدي” اليوم السبت بولاية الأغواط، أن الدولة أقرت تسهيلات كبيرة لفائدة رواد البحث العلمي.
وأوضح الوزير لدى إشرافه على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني التاسع لرصد الإحتجابات الكويكبية، أن الدولة أقرت تسهيلات كبيرة وهامة لفائدة رواد البحث العلمي والإبتكارات ولنشاطات الشباب من أجل احتضان مواهب الشباب وأفكاره في قالب منظم ومؤسساتي على غرار استحداث دوائر وزارية تهتم بالمؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة.

وبالمناسبة أشار السيد “بلمهدي”، إلى وجود رابطة قوية بين علم الفلك والقرآن الكريم، داعيا المشاركين إلى البحث أكثر في هذا المجال من أجل تبيان مواضع الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.
ويشارك في هذا الملتقى أزيد من خمسين مختصا وهاويا لعلم الفلك وعلوم الفضاء قدموا من أكثر من 30 ولاية الذين سيساهمون بنشاطات تكوينية ومحاضرات توجه للجمهور من الراغبين في التعرف على علوم الفلك، حسب المنظمين.

وسيتم ضمن هذه الفعاليات التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام رصد بعض الظواهر الكونية انطلاقا من منطقة تاويالة بضواحي مدينة آفلو، كما أوضح رئيس الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة العلمية “هشام ريان”.

ومن جهته إعتبر رئيس نادي النشاطات العلمية والثقافية بالولاية المنتدبة عين صالح السيد “عبد الغني شبلي”، أن هذا الحدث العلمي فرصة لتبادل الأفكار بين هواة علوم الفلك والفضاء عبر ربوع الوطن.من جهتها, ثمنت كاميليا بن موهوب، ممثلة نادي بجاية للعلوم الفلكية، هذه المبادرة العلمية التي ستسمح أيضا باكتشاف ما تكتنزه الجزائر الغنية بمكوناتها الثقافية والسياحية والعلمية.

وتنظم الملتقى الوطني لرصد الإحتجابات الكويكبية في طبعته التاسعة جمعية “سهيل لعلم الفلك وعلوم الفضاء” بمركز الترفيه العلمي بمدينة الأغواط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى