رياضة

وزير الشباب والرياضة: “قررنا تخفيض سعر الرحلة الى الكاميرون استجابة لطلب الأنصار”

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، أمس الاثنين، أن قرار تخفيض سعر العرض النهائي للرحلة إلى الكاميرون الى مبلغ 50.000 دج، يعود الى الطلبات الكبيرة للأنصار الراغبين في التنقل إلى دوالا لمؤازرة المنتخب الوطني، أمام نظيره الكاميروني، في مباراة السد (ذهاب)، المقررة يوم 25 مارس (18:00 بتوقيت الجزائر)، المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم-2022 بقطر.

وقال الوزير “استجابة للطلبات الكثيرة التي تهاطلت على الوزارة وعلى صفحتها الرسمية على “فايسبوك” هذه الأيام، من طرف مناصري المنتخب الوطني، الراغبين في الذهاب إلى دوالا لتشجيع “الخضر”، وبعد الدراسة تقرر تخفيض السعر إلى 50 ألف دج (خمسة ملايين سنتيم)”.

وأضاف الوزير “نتمنى أن يكون الأنصار المتوجهين إلى الكاميرون في مستوى المجهود الذي تم بذله من خلال إعطاء أحسن صورة ويكونوا أحسن سفراء للجزائر هناك، ويكونوا اللاعب رقم 12 الحقيقي من خلال تشجيع الفريق الوطني وتحفيزه لافتكاك تأشيرة التأهل الى مونديال قطر 2022″.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين, عن تخفيض سعر العرض النهائي للرحلة إلى الكاميرون من 85 ألف دج الى 50 ألف دج بكامل الأعباء: (ثمن التذكرة+ ثمن التأشيرة+ التأمين على السفر+ كشف PCR أقل من 72ساعة+وجبة الطعام+ التنقل من وإلى مطار دوالا+ تذكرة دخول الملعب)”.

وجاء في بيان الوزارة أنه “استجابة لطلب الكثير من المناصرين الذين أبدوا رغبتهم في التنقل إلى مدينة دوالا الكاميرونية لمساندة فريقنا الوطني في المباراة التي ستجمعه بنظيره الكاميروني يوم 25 مارس 2022 في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، تقرر تخفيض سعر العرض النهائي للرحلة إلى الكاميرون والذي أصبح 50.000 دج (5 ملايين سنتيم) كامل الأعباء”.

وأوردت الوصاية أيضا انه “سيتم تعويض كل المناصرين الذين اقتنوا التذاكر بسعرها الأولي (85.000 دج)”.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر بالشروع في عملية بيع تذاكر الرحلات المخصصة، بداية من يوم الأحد 13 مارس 2022، لنقل مناصري المنتخب الوطني الى مدينة دوالا بـ”أسعار مدعمة” مع “توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه العملية”، لمؤازرة “الخضر” في مباراة السد أمام الكاميرون، حسبما أفاده بيان لرئاسة الجمهورية، يوم السبت.

كما أبقت الوزارة على نفس الشروط سارية المفعول، حيث يشترط من الراغبين في التنقل إلى دوالا أن يكون سنهم يتجاوز 18 عاما، مرفقين بجواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة 6 أشهر، والجواز الصحي الذي يثبت إجراء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، فضلا عن اللقاح ضد الحمى الصفراء، وتناول دواء ضد الملاريا. علما أن “مصالح وزارة الصحة تتكفل بالجانب الصحي”.

وتم تحديد يوم غد الثلاثاء 15 مارس 2022، كآخر أجل للبيع.

وتجرى مباراة الذهاب يوم الجمعة 25 مارس الجاري بملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية على الساعة 00ر18 بتوقيت الجزائر فيما تلعب مواجهة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة على الساعة 20:30.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى