صحة وجمال

وزير الصحة: الاسراع في تسليم المشاريع المتعقلة بإنشاء مراكز الاستعجالات الطبية والجراحية

جدد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، تأكيده على ضرورة التسريع في وتيرة إنجاز وتسليم المشاريع المتعلقة بإنشاء مراكز خاصة بالإستعجالات الطبية والجراحية لجميع التخصصات.

وأكد وزير الصحة خلال ترأسه أمس الاثنين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد إجتماعا بمدراء الصحة للولايات، بحضور إطارات من الإدارة المركزية وأعضاء عن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي وباء كورنا, على ضرورة التسريع في وتيرة إنجاز وتسليم المشاريع المتعلقة بإنشاء مراكز خاصة بالإستعجالات الطبية و الجراحية لجميع التخصصات على غرار مركز واد تليلات بوهران وكذا المركز الجاري إنجازه بولاية برج بوعريريج.

وعبر الوزير خلال هذا الاجتماع التقييمي الأسبوعي عن “اطمئنانه” للتحكم في الوضعية الوبائية الحالية على ضوء التراجع المحسوس والمسجل في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبعد الاستماع لعروض عدد من مدراء الصحة للولايات بخصوص توجيهات وتعليمات أسديت لهم والمتعلقة بإستئناف مختلف النشاطات بطريقة تدريجية وكذا عدد من المشاريع التي تم مباشرتها، شدد السيد بن بوزيد على ضرورة منح أقسام ومصالح الاستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة بالنظر إلى الأهمية التي تحضي بها هذه المصالح وكونها واجهة القطاع.

كما أشار إلى الهياكل والمنشآت الصحية الجوارية ومدى أهميتها بالنسبة للمواطن، حيث دعا مدراء الصحة للولايات الى إقرار برامج لاعادة تهيئة هذه العيادات المتعددة الخدمات مع توفير كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية الضرورية، حاثا إياهم في سياق متصل بضرورة إحداث التغيير اللازم على مستوى المؤسسات كالرفع من عدد الأسرة المخصصة للتوليد من خلال استرجاع الأسرة غير المستعملة مع منح هذه المصالح الأولوية خاصة على مستوى البلديات التي لا تتوفر على عيادات خاصة للتوليد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى