آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة : الجزائر شرعت في معاينة مخابر الإنتاج الرائدة في اللقاحات ضد الفيروسات الفيرولوجية الدولية

قال وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الجزائر شرعت في عملية معاينة لمخابر الإنتاج الرائدة في اللقاحات ضد الفيروسات الفيرولوجية الدولية، مشددا على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لاقتناء اللقاح ضد فيروس كوفيد-19.

وخلال إستقباله لسفير مملكة بريطانيا بالجزائر، باري روبر لوين اليوم الخميس، بحضور، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات السيد إسماعيل مصباح، تطرق السيد عبد الرحمان بن بوزيد، إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجال الصحة، لاسيما في هذه الظروف التي اتسمت بتفشي جائحة كوفيد-19، حسبما كشفه بيان لوزارة الصحة .

وخلال هذا  اللقاء الذي تم بمقر الوزارة، “امتدت المحادثات بين الجانبين إلى مدى جاهزية اللقاح لدى مخابر الإنتاج البريطانية”، حيث أشار الوزير إلى أن الجزائر “شرعت في عملية معاينة لمخابر الانتاج الرائدة في اللقاحات ضد الفيروسات الفيرولوجية الدولية”.

كما عرض السيد بن بوزيد بالمناسبة الحالة الوبائية لكوفيد-19 في الجزائر، و سلط الضوء على المجهودات المبذولة من طرف السلطات العليا للحد من انتشار الوباء والأهمية البالغة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية لاقتناء اللقاح ضد فيروس كوفيد-19″.

من جهته –يضيف البيان– “ثمن السفير البريطاني مستوى التحقيقات الوبائية في الجزائر لمكافحة فيروس كوفيد-19 وعبر عن رغبته في الإستفادة من الخبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق