آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة : الدولة لن تدخر أي جهد لتوفير لقاح مضاد لكورونا في حالة إيجاده

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،عبد الرحمان بن بوزيد،اليوم الإثنين من البليدة أن الدولة لن تدخر أي جهد لتوفير اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في حالة إيجاده.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارته لإحدى المصالح المخصصة لمرضى كوفيد- 19بالمستشفى الجامعي فرانس فانون، أنه لحد الآن لم تتمكن أي دولة من اكتشاف اللقاح وفي حالة اكتشافه ستبذل الدولة كل مجهوداتها لتوفيره للمواطن، مذكرا بوعد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي قال أن الدولة ستتكفل بتوفير اللقاح مهما كلفها ثمنه.

وقال بن بوزيد أن هناك منافسة بين عدة دول لاكتشافه وأن الأمر قد يتطلب من 18 إلى 30 شهرا”.

من جهة أخرى أكد المسؤول الأول عن قطاع الصحة على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية لفائدة المواطنين، معتبرا إياها “أمرا أساسيا” لأنه — كما قال — “لا نستطيع القيام بشيء إذا لم نكثف الحملات التحسيسية ولم نتلق المساعدة والمرافقة من طرف المجتمع”.

وقال الوزير “الجزائريون قلقون وهذا شيء عادي لأنه سجلنا وفيات وهو مصدر قلق”.

كما شدد السيد بن بوزيد على ضرورة محاربة الأخبار المغلوطة لأن “بعض الأطراف استعملت الوباء” .

وقال في هذا السياق أن “ما يقلقنا هو الأخبار المغلوطة (…) كل من لديه مشكل يستعمل كوفيد- 19 للتعبير عن
عدم رضاه سواء على المستوى الاجتماعي أو على مستوى آخر”.

وأردف السيد بن بوزيد أنه “تم نشر الكثير من الإشاعات حول استقالات جماعية للأطقم الطبية بأحد المستشفيات كما نشرت العديد من الفيديوهات والصور لمرضى يستنجدون ولهذا يتوجب علينا محاربة هذه الأخبار المغلوطة بكافة الوسائل كما أن شبكات التواصل الاجتماعي لا تعكس الواقع بما أنها متاحة لأي كان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى