أخبار الوطنصحة وجمال

وزير الصحة: السلطات العمومية تولي اهتماما خاصا لتحديات المنظومة الصحية

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الجمعة بالجزائر العاصمة، أن السلطات العمومية تولي اهتماما خاصا للتحديات التي تواجه المنظومة الصحية والصعوبات التي تمر بها من أجل تقديم الحلول المناسبة لها.

وصرح بن بوزيد في كلمة ألقاها خلال إشرافه على افتتاح المؤتمر الخامس للأكاديمية الجزائرية لعلوم أمراض الحساسية والمناعة العيادية قائلا :”يسعدني أن أوجه من هنا (أشغال المؤتمر) رسالة دعم ومساندة من قبل السلطات العمومية التي تولي اهتماما خاصا للتحديات الصحية والصعوبات التي تمر بها المنظومة الصحية وكذا الوسائل التي يجب توفيرها من أجل تقديم الحلول المناسبة لها” .

وأبرز الوزير، أن “ضمان َ الوصول إلى رعاية صحية جيدة لجميع المواطنين هي مهمة مشتركة” مؤكدا أنه بـ ” التعبئة والتكوين المستمر” يتم “الاستجابة للتحديات الصحية الجديدة التي تواجه المهنيين ” في قطاع الصحة  مشيرا إلى أن اختيار الحساسية والأمراض الفيروسية كموضوع رئيسي لهذا المؤتمر “هو اختيار جد حكيم بالنظر إلى المجال الواسع للأمراض التي تَشملها هذه المواضيع و التي يظل أكثرها دلالة في الحالة الراهنة (جائحة فيروس كورونا) .

وشدد الوزير على ضرورة الاستمرار في  التعبئة  ضد جائحة فيروس كورونا، لأنه –كما قال –”لم يَعد بعدها المناعي بحاجة إلى إثبات”, كما أوضح أن ” الانتشار المعتبر للأمراض مثل الربو الحاد، المتزايد باستمرار في بلادنا والتهابات الجهاز التنفسي الفيروسي والحساسية الغذائية وغيرها، وأمراض المناعة الذاتية والتلقيح ضد كوفيد-19، كلها تحديات يجب مواجهتها باستمرار”.

واعتبر الوزير أن هذا المؤتمر هو لقاءا  هاما لخبراء هذه المجالات لتطوير التخصصات المهمة الممثلة في علم المناعة والحساسية وكذا في  تطوير  النشاط الطبي في ظِلِ المكتسبات العلمية الجديدة على المستوى العالمي.

وعبر الوزير في الأخير عن  أمله في أن يكون هذا المؤتمر  مثمرا ويحمل مشاريع جديدة  ويفتح حقبة جديدة للتكفل النوعي بالمصابين بأمراض متعلقة بالمناعة والحساسية.

وبمناسبة الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان ووزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن بأحمد، تم تكريم منتسبي قطاع الصحة الذين جندوا لمواجهة جائحة كورونا وتسلم هذا التكريم وزير الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى