دولي

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا إنفجار بيروت إلى 113 قتيلا

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن ارتفاع عدد القتلى جراء الإنفجار المدمر الذي وقع أمس الثلاثاء بالميناء البحري لبيروت ليصل إلى 113 شخصا في حين أن عدد الجرحى في حدود 4 الاف شخص مصاب.

وأشار وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريح للصحافة اليوم الأربعاء إلى أن هناك عشرات المفقودين الذين تبلغت غرفة العمليات المركزية بالوزارة باختفائهم وعدم إمكانية التوصل إلى أماكن وجودهم حتى الآن.

وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، أعلن في وقت سابق اليوم، عن ارتفاع ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح.

وقضت العاصمة اللبنانية أمس ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أوضحت التقديرات الأولية أنه بسبب انفجار أحد مستودعات المرفأ كان يحتوى على “مواد شديدة التفجير”، فيما أعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان بيروت “مدينة منكوبة”، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار.

وعقب اجتماع له، برئاسة رئيس الجمهورية، ميشال عون، قال المجلس إنه أوصى بتكليف لجنة تحقيق بأسباب الانفجار، “على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة، في مهلة أقصاها 5 أيام من تاريخه، وأن تتخذ أقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق