آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة في زيارة عمل إلى موريتانيا على رأس بعثة طبية تضامنية

يقوم وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، بزيارة عمل إلى موريتانيا على رأس بعثة طبية تضامنية متكونة من أعضاء من اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، وتضم البعثة عدة اختصاصات وتقنيين مرفوقة بمساعدات طبية.

وأكد وزير الصحة بمطار هواري بومدين الدولي، قبيل مغادرة أرض الوطن أن الدولة الجزائرية خصصت لهذه العملية التضامنية مع الشعب الموريتاني الشقيق طائرتين، الأولى لنقل الوفد الوزاري والطاقم الطبي والثانية محملة بمساعدات تتمثل في عتاد و مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا.

وذكر الوزير في هذا الاطار بأن هذه الزيارة التي تأتي تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تندرج في “إطار مساعي الدولتين الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وفي مقدمتها القطاع الصحي خاصة في ظل هذا الظرف الصعب الذي يعيشه العالم بسبب تفتشي جائحة كوفيد-19”.

وأكد وزير الصحة بالمناسبة استعداد الدولة الجزائرية لإرسال بعثات أخرى لدعم التعاون على المدى الطويل.

من جهته، ثمن سفير جمهورية موريتانيا الإسلامية بالجزائر، السيد بلاه ولد بكية، هذه “اللفتة الكريمة” للدولة الجزائرية.

و بعد أن شكر الحكومة الجزائرية على هذه المساعدات، قال السفير أن الأطباء الجزائريين سيدعمون زملائهم بموريتانيا “الذين سيستفيدون من التجربة الجزائرية الناجحة في مكافحة جائحة كورونا”.

و أضاف السفير أن إرسال هذه البعثة “ما هو إلا بداية لوضع خطة تعاون بين البلدين في هذا المجال”.

وستقوم البعثة الطبية الجزائرية التي ستمكث بموريتانيا مدة 15 يوما، بمساعدة الأطقم الطبية بالمستشفيات الموريتانية حيث ستجري عدة نشاطات في هذا المجال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق