أخبار الوطن

وزير الصحة: منح مصالح الاستعجالات الطبية والعيادات المتعددة الخدمات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة

شدّد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد،اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على “ضرورة منح” أقسام ومصالح الإستعجالات و العيادات المتعددة الخدمات “الأولوية” ضمن برامج إعادة التهيئة.

وبعد الاستماع للعروض المقدمة من قبل مدراء الصحة للولايات، خلال اجتماع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بخصوص عدد من المشاريع التي تم استكمالها أو التي توجد طور الإنجاز، جدد الوزير التأكيد على “ضرورة التسريع في وتيرة الأشغال بهدف تسليمها في الآجال المعلن عنها” خاصة تلك المتعلقة بإنشاء مراكز خاصة بالإستعجالات الطبية والجراحية لجميع التخصصات “مع إعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات المتواجدة عبر كامل التراب الوطني وجعل عدد منها يعمل بنظام 24/24سا”.

ودعا المسؤول الأول عن القطاع بالمناسبة إلى ضرورة إحداث التغييرات اللازمة على مستوى مختلف المؤسسات الصحية خاصة ما تعلق منها بمصالح أمراض النساء و التوليد، مشددا على الرفع من عدد الأسرة لتمكين أكبر عدد من الحوامل من الحصول على هذه الخدمات على مستوى المؤسسات الصحية خاصة وأن الحالات المعقدة يتم التكفل بها على مستوى المؤسسات الإستشفائية العمومية.

كما أبرز “ضرورة إستدراك التأخر المسجل في إنجاز عدد من المشاريع بسبب الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 “، مؤكدا على أهمية تدشين أكبر عدد منها خلال السداسي الأول من العام الجاري على غرار المشاريع الجاري إنجازها على مستوى كل من برج بوعريريج، أم البواقي، سوق أهراس وغرداية.

وذكر البروفسور بن بوزيد من جهة أخرى بالوضعية الصحية الحالية بسبب فيروس كوفيد-19 واصفا إياها بـ “المطمئنة والمتحكم فيها ” وذلك على ضوء التراجع الكبير المسجل في عدد الإصابات مع عدم تسجيل أي حالة وفاة.

واعتبر ذات المسؤول أن هذا الاستقرار في الوضعية دفع بالجزائر إلى رفع بعض الإجراءات الاحترازية خاصة على مستوى المساجد وهو الأمر الذي تزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل مؤكدا على ضرورة الإبقاء على الحيطة والحذر في التعامل مع
هذا الفيروس في ظل غياب المعطيات العلمية الدقيقة حوله.

ولدى تطرقه إلى المنحة الاستثنائية الخاصة بكوفيد-19 لفائدة مستخدمي القطاع، أكد الوزير على أن كل الإجراءات الخاصة بهذه العملية قد تم استكمالها،داعيا مدراء الصحة والمؤسسات الاستشفائية التي لم تسدد بعد هذه المنحة إلى ضرورة صبها وفق الآجال المحددة من قبل الوزارة أي يوم الخميس القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى