آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة: تم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا والوضع متحكم فيه

أكد  وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم السبت من بومرداس، أنه تم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمواجهة الوباء، مضيفا أن “الوضع متحكم فيه”.

وخلال زيارة عمل وتفقد لمؤسسات استشفائية عبر الولاية برفقة وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية السيد براهيم بومزار، للوقوف على مدى التكفل بمرضى كوفيد-19، أفاد وزير الصحة بأن نسبة شغل الأسرة الموجهة للتكفل بالمرضى المصابين بوباء كرورنا بالولاية، تقرب الـ 60 بالمائة.

وفي ذات الصدد أعلن السيد بن بوزيد، أنه تمت زيادة مخزون الأكسجين بكل من مستشفيات برج منايل ودلس، الذين استفادا من صهاريج إضافية، كما تم تدعيم وسائل الكشف عن وباء كورونا بوضع حيز الخدمة جهاز PCR ثاني على مستوى مستشفى الثنية.

من جهته، أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية على هامش هذه الزيارة التي تدخل في اطار التضامن الحكومي، أن مصالحه تضمن مرافقة تقنية لقطاع الصحة من خلال ربط كل مرافق الصحة والمستشفيات بالتدفق العالي للأنترنت، لاسيما أن خدمة الصحة عن بعد “ستدخل قريبا حيز الاستغلال”، حسب قوله.

وقال الوزير بومزار، “أعطيت تعليمات للمتعاملين الاقتصاديين، للاستثمار في مشاريع في مجال الأنترنت ذات صلة بقطاعي الصحة والتربية، كأولوية”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى