أخبار الوطنصحة وجمال

وزير الصحة يتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا بمستشفى القطار

تلقى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض المعدية الهادي فليسي بالقطار، الجزائر العاصمة، حسبما أفاد به مدير المستشفى، مسعود بولنوار.

وبدورهما، تلقت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، والوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات إسماعيل مصباح، نفس اللقاح، استنادا إلى ذات المصدر.

وأكد السيد بولنوار، أن الوزراء الثلاثة كانوا ينتظرون دورهم للإستفادة من هذا اللقاح كبقية الفئات الإجتماعية التي هي في حاجة إليه بهذه المؤسسة التي خصصت مصلحة لهذا الغرض.

وبالمناسبة، دعا السيد بن بوزيد “جميع المواطنين إلى الإقبال على هذه العملية والتفاعل معها” والتي ستتم، كما قال، “بصفة منتظمة وتدريجية على مدار السنة وفق كميات اللقاح المستلمة”.

وقال السيد مصباح أن العملية جرت في ظروف عادية ومع بقية المواطنين “بعيدا عن الاضواء”. وكان ذلك كما قال، “اختياريا لضمان سير هادئ للعملية”.

وكان وزير الصحة أعلن، خلال يوم دراسي نظمته لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية والعمل والتضامن الوطني لمجلس الأمة حول “استراتيجية اللقاح ضد فيروس كورونا” الثلاثاء الماضي، بأنه “ينوي التلقيح ضد الفيروس كباقي المواطنين وإعطاء المثل لتشجيع المجتمع للإقبال على حملة التلقيح وسيقوم بذلك بمؤسسة جوارية مختصة في هذا المجال، بعيدا عن أضواء الصحافة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى