أخبار الوطن

وزير الصحة يدعو إلى تسريع وتيرة إنجاز وتسليم مشاريع قطاع الصحة

دعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الى “ضرورة” تسريع وتيرة إنجاز وتسليم المشاريع الخاصة بالقطاع في الآجال المحددة و استدراك التأخر الموجود في البعض منها، خاصة تلك المتعلقة بمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية، حسب ما أفاد به، اليوم الإثنين، بيان للوزارة.

وأفاد ذات المصدر أنه خلال اجتماعه أمس الأحد مع مدراء الصحة لولايات الوطن، شدد السيد بن بوزيد على “ضرورة تسريع وتيرة إنجاز وتسليم المشاريع في الآجال المحددة، واستدراك التأخر الموجود في بعض منها خاصة تلك المتعلقة بمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية، عملا بالتوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بخصوص تقديم خدمات صحية راقية للمواطنين على اعتبار أن هذه الوحدات الإستعجالية تشكل الوجهة الأولى للمريض”.

كما أكد الوزير –يضيف البيان– “ضرورة تهيئة و تحسين المرافق الصحية التي تعرف بعض النقائص البسيطة التي يمكن تداركها بهدف توفير خدمات صحية جيدة”.

وبمناسبة اللقاء، أسدى إلى مدراء الصحة جملة من التوجيهات الخاصة ب”ضرورة التكفل بعمليات الختان خاصة في هذا الشهر العظيم الذي يعرف إقبالا واسعا من طرف العائلات الجزائرية على ختان أبنائهم، وذلك بتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية مع ضرورة الالتزام بالشروط الصحية اللازمة لذلك”.

ونوه ذات المسؤول في ختام تدخله بالدور “الكبير” الذي يلعبه الشريك الاجتماعي باعتباره –كما قال– “حلقة هامة في بناء و تطوير المنظومة الصحية”, معبرا في ذات الوقت عن إصراره على “الاستماع إلى انشغالات هذا الشريك و مقترحاته و أخذها بعين الاعتبار في سبيل تعزيز و ترقية الحوار معه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى