آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة يستقبل سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر السيدة إليزابيث وولبرز، في إطار بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، حسب ما ورد اليوم الجمعة في بيان عن الوزارة.

وأوضح نفس المصدر، أنّ وزير الصحة وخلال استقباله سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر، عشية أمس الخميس بمقر الوزارة أكّد “تطلع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لإنجاز منشآت تخدم قطاع الصحة”، مضيفًا إلى أنّه “سيتم عقد الملتقى الوطني للصحة شهر جانفي القادم، من أجل إصلاح المنظومة الصحية بما يتماشى مع المعايير الدولية”.

وشكّل اللّقاء -يضيف البيان- فرصة أعربت من خلالها السفيرة الألمانية عن “امتنانها بالاستقبال الذي حظيت به وعن الثقة التي وضعتها الحكومة الجزائرية في الخبرة الألمانية في المجال الصحي، مشيدة بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين”.

وأشارت السيّدة وولبرز، إلى “ضرورة توسيع التعاون بين البلدين في ظل وجود فرص كثيرة ومتنوعة لذلك”، كما تطرقت في ذات السياق، إلى “سبل ترقية العلاقات الثنائية في عدّة مجالات على غرار إنشاء الهياكل الاستشفائية “.

وأشار بيان وزارة الصحة إلى أنّ المحادثات “امتدت بين الجانبين إلى إمكانية تبادل الخبرات في ميدان إصلاح المستشفيات، حيث تشهد جمهورية ألمانيا تقدمًا كبيرًا في هذا المجال”.

كما اتفق الطرفان على “مواصلة العمل التنسيقي للدفع بين العلاقات الثنائية”، مؤكدين على “ضرورة تعزيز هذا التعاون وأهمية الحفاظ عليه للتجسيد الفعلي للمشاريع التي يمكن تنفيذها والتي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين”.

وأشار البيان إلى أن اللّقاء تم بحضور الأمين العام للوزارة عبد الحق سايح، ورئيس الديوان سماعين بوشلاغم، والمديرة العامة للصيدلية والتجهيزات الطبية البروفيسور وهيبة حجوج، والمدير العام للمصالح الصحية وإصلاح المستشفيات البروفيسور إلياس رحال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى